التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

الإمارات تطلق معرض ومؤتمر أديبك 2023.. غدًا

الطاقة

تنطلق، غدًا الإثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، فعاليات معرض ومؤتمر أديبك 2023 في الإمارات، وذلك بمشاركة كبار قادة قطاع الطاقة العالميين، والأطراف الفاعلة والمعنية في هذا المجال.

ويستهدف المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي، وفق بيان طالعته منصة الطاقة المتخصصة، تعزيز جهود خفض الانبعاثات من منظومة الطاقة الحالية، وذلك بهدف بناء منظومة قادرة على مواكبة المتطلبات والتحديات المستقبلية.

ويشمل أحدث مؤتمر تستضيفه الإمارات، وهو أديبك 2023، الذي يُقام هذا العام تحت شعار "خفض الانبعاثات.. أسرع.. معًا" برنامجًا شاملًا يغطي أحدث الابتكارات التكنولوجية والشراكات، بجانب جهود التحوّل الرقمي للطاقة، وفق تقرير نشرته وكالة الأنباء الرسمية "وام".

أديبك 2023 في الإمارات

من المتوقع أن يستقطب مؤتمر أديبك 2023 أكثر من 160 ألف زائر من 164 دولة في أكبر دورة على الإطلاق؛ إذ تستضيفه شركة أدنوك الإماراتية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، وتستمر فعالياته حتى الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

أدنوك الإماراتية

وينعقد هذا الحدث المهم -الذي تستضيفه أدنوك- قبل 7 أسابيع فقط من انعقاد قمة المناخ كوب 28 في الإمارات؛ الأمر الذي يوفر منصة تجمع قطاع الطاقة بالقطاعات الأخرى ذات الصلة؛ للتوافق حول رؤية مستقبلية تركز على إيجاد حلول لخفض انبعاثات الطاقة مع ضمان ارتفاع معدلات النمو والتقدم.

ومن المقرر، خلال المؤتمر، أن يستعرض العديد من الشركات من مختلف مستويات منظومة الطاقة، الابتكارات والتقنيات التي تدعم مسيرة الطاقة باتجاه الحياد الكربوني، بما فيها "الالتقاط المباشر للهواء" و"التقاط الكربون واستعماله وتخزينه"، والأنظمة الخضراء للتحليل الكهربائي للهيدروجين.

كما تتضمن المجالات التي تعتزم الشركات طرح تقنياتها فيها، استعمال الطاقة المتجددة لإنتاج الكهرباء، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء في قطاع التصنيع، وفق المعلومات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

ويتيح معرض أديبك 2023 الفرصة لزوّاره للتواصل مع أكثر من 2200 شركة عالمية في 16 قاعة عرض و30 جناحًا دوليًا، بما يجعله المنصة المثالية لتعزيز نمو قطاع الأعمال، وذلك من خلال توفير فرص استثنائية لتأسيس الشراكات العابرة للقطاعات وعقد الصفقات.

4 مناطق متخصصة في 2023

يتضمن المؤتمر، الذي تستضيفه الإمارات، في دورته الجديدة، 4 مناطق متخصصة تهدف لتسهيل التعاون بين القطاعات والشراكات التي يمكنها تحقيق تغييرات جذرية، وهي مسرّع الحدّ من الانبعاثات الكربونية، ومنطقة الأنشطة البحرية واللوجستية، ومنطقة الرقمنة بقطاع الطاقة، ومعرض ومؤتمر الصناعات التحويلية والتصنيع.

وتقع منطقة الأنشطة البحرية واللوجستية بقاعة المارينا، التي تضم المؤتمرات الفنية والإستراتيجية البحرية واللوجستية، كما يمكن للمشاركين حضور جلسات الابتكار؛ إذ سيتبادل خبراء القطاع رؤيتهم حول الطرق الجديدة لإيجاد وتنفيذ حلول تعزز جهود خفض الانبعاثات على نطاق واسع وبوتيرة أسرع.

كما تنقسم الجلسات إلى 3 مسارات مخصصة، وهي خفض الانبعاثات، والملاحة البحرية واللوجستية، والرقمنة في مجال الطاقة؛ إذ صُمم برنامج الجلسات لفتح المجال أمام حوار يركّز على الحلول، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وقال رئيس شركة "دي إم جي إيفنتس"، المنظمة لمعرض ومؤتمر أديبك 2023 في الإمارات كريستوفر هدسون: إن المؤتمر يوفر أجندة مؤتمرات طموح، وخطة معارض ضخمة؛ لمنح الزوار فرصًا نادرة للتعاون وتأسيس الشراكات والتعلم والاستثمار.

ومن المتوقع أن يستضيف أديبك 2023 في الإمارات أكثر من 1600 متحدث؛ منهم أكثر من 40 وزيرًا و120 رئيسًا تنفيذيًا بقطاع الطاقة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا والأميركتين؛ للحديث أمام أكثر من 15 ألف مشارك فيما يزيد على 350 جلسة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق