أسهم وشركاتأخبار الغازأسهمرئيسيةشركاتغاز

لقاءات تعريفية باكتتاب أوكيو لشبكات الغاز في محافظات سلطنة عمان

الطاقة

تنطلق غدًا الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول (2023) أول اللقاءات التعريفية باكتتاب شركة أوكيو لشبكات الغاز على أسهمها، وذلك بعدد من المحافظات في سلطنة عمان.

وتنظم الشركة، التابعة لشركات أوكيو المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، اللقاءات بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال، وغرفة تجارة وصناعة عمان، ومكاتب المحافظين والولاة، ومن المقرر أن تستمر هذه اللقاءات التعريفية بالاكتتاب العام حتى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وتستهدف اللقاءات التي تنظم الشركة تعريف المستثمرين والمواطنين والمقيمين بنظام اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز في الأسهم المطروحة والفئات المستهدفة، وفق التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية.

جدول لقاءات التعريف بالاكتتاب

من المقرر أن ينطلق اللقاء التعريفي الأول باكتتاب أوكيو لشبكات الغاز غدًا الأربعاء، وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة، بينما يستضيف فرع الغرفة في ولاية خصب اللقاء الثاني بمحافظة مسندم في 21 سبتمبر/أيلول الجاري.

كما ستعقد الشركة لقاءًا تعريفيًا في محافظة الظاهرة؛ إذ يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية عبري اللقاء التعريفي بالاكتتاب في 24 سبتمبر/أيلول الجاري، في حين يستضيف فرغ الغرفة بمحافظة البريمي اللقاء التعريفي الرابع في 25 من الشهر نفسه.

اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز
جانب من مؤتمر إعلان اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز - الصورة من الوكالة العمانية

بينما يُنظَّم لقاء تعريفي باكتتاب أوكيو لشبكات الغاز في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية في 26 سبتمبر/أيلول، على أن تستضيف غرفة تجارة وصناعة عمان فرع ظفار اللقاء التعريفي السادس في 28 من الشهر الجاري.

وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول، سينظَّم لقاء تعريفي في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وستختتم اللقاءات التعريفية باكتتاب شركة أوكيو لشبكات الغاز بمحافظة مسقط في 3 أكتوبر/تشرين الأول، وفق الجدول الذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز يشهد طرح نحو 49% من أسهمها في بورصة مسقط، إذ يوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة، التي تعدّ المالك المشغّل الحصري للبنية الأساسية لنقل الغاز في سلطنة عمان.

مستهدفات رؤية عمان 2040

قال المدير التنفيذي للشركة منصور بن علي العبدلي، إن اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز سيسهم في تعزيز جهود الحكومة في التنويع الاقتصادي لتحقيق مستهدفات "رؤية عمان 2040"، وفق التصريحات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضح المسؤول عن الشركة أن طرح 49% من أسهم أوكيو لشبكات الغاز بتاريخ 26 سبتمبر/أيلول الجاري يأتي ضمن خطط الشراكة مع القطاع الخاص العماني والأجنبي، التي أعلنها جهاز الاستثمار العماني في الأصول التي يملكها.

اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز
بورصة مسقط - الصورة من موقعها الرسمي

ويستهدف هذا الطرح، وفق العبدلي، توسيع قاعدة المستثمرين في الشركات الحكومية، من خلال اكتتابات عامة، بوصفها جزءًا من خطط التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وأضاف: "يعكس طرح الأسهم في اكتتاب أوكيو لشبكات الغاز، الجهود التي تبذلها أوكيو لتوسيع الاستثمار في أصولها، وجذب المستثمرين الأجانب، ومشاركة شرائح واسعة في ملكيتها؛ لتوجيه ادّخاراتهم للاستثمار في أوعية مختلفة تعود بالفائدة على استثماراتهم، بجانب تعزيز السيولة في بورصة مسقط".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق