رئيسيةأخبار النفطأخبار منوعةأسعار النفطمنوعاتنفط

أسعار النفط تقود بورصة مسقط لتسجيل أفضل أداء نصف سنوي في 3 سنوات

سجَّلت بورصة مسقط في النصف الأول من العام الجاري أفضل أداء نصف سنوي في 3 سنوات، مع صعود قيمة التداول إلى نحو 468.3 مليون ريال عماني (مليار و216 مليون دولار أميركي).

واستفادت بورصة مسقط من ارتفاع أسعار النفط، التي صعدت في الأسابيع الأخيرة، إلى مستويات 70 دولارًا للبرميل.

كما بلغ متوسط سعر نفط عمان في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 54.8 دولارًا للبرميل، وهو مستوى يتجاوز تقديرات الموازنة العامة للدولة لعام 2021، التي حدّدت سعر النفط بـ45 دولارًا للبرميل.

واستفادت البورصة من التوقعات الإيجابية من قبل وكالات التصنيف الائتماني العالمية بتحسّن المركز المالي للسلطنة مع البدء في تنفيذ خطة التوازن المالي والخطة الخمسية العاشرة.

أداء بورصة مسقط

ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المؤشر الرئيس للبورصة استطاع تسجيل مكاسب إيجابية في النصف الأول من العام الجاري، عندما ارتفع إلى 404 نقاط، وهذا هو أول صعود للمؤشر في النصف الأول من العام منذ عام 2016 وأغلق على 4063 نقطة.

‏وصعدت القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة في البورصة بنهاية شهر يونيو/حزيران الماضي إلى 21 مليارًا و652.8 مليون ريال عماني، مسجلة مكاسب بأكثر من 1.3 مليار ريال عماني، مقارنة بالمدة نفسها من عام 2020.

وجاءت المكاسب مدعومة بارتفاع الطلب على بعض الأسهم التي سجّلت ارتفاعات جيدة في النصف الأول من العام الجاري.

كما استقطبت أسهم البنوك والاتصالات المستثمرين، إضافة إلى النشاط الذي سجلته سوق السندات والصكوك مع اهتمام المستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية ودخول الصناديق للاستثمار في الأسهم القيادية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق