التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الصخري الأميركي قد يهبط 40 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر

وحدة أبحاث الطاقة

يتّجه إنتاج النفط الصخري الأميركي إلى الانخفاض بنحو 40 ألف برميل يوميًا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، كما يُتوقع تراجع إمدادات الغاز الطبيعي خلال المدّة نفسها.

وبحسب تقرير، اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة؛ فإن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد يهبط إلى 9.393 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقع خلال سبتمبر/أيلول الجاري، عند 9.433 مليونًا.

في المقابل، يُتوقع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 339 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال أكتوبر/تشرين المقبل، وفق تقرير إنتاجية الحفر- الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 18 سبتمبر/أيلول 2023.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

يأتي الانخفاض المتوقع لإنتاج النفط الصخري الأميركي، بقيادة حوض برميان، الذي من المرجح أن تنخفض إمداداته بنحو 26 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 5.773 مليون برميل يوميًا.

كما تُقدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوض إيغل فورد بمقدار 17 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.109 مليون برميل يوميًا.

ومن المحتمل تراجع إنتاج النفط الصخري في حوضي أناداركو وأبالاتشيا بنحو 3 آلاف و2 ألف برميل يوميًا على التوالي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، من المرجّح زيادة إمدادات النفط الصخري في حوضي باكن ونيوبرارا بمقدار 3 آلاف و5 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إجمالي إنتاج النفط الخام الأميركي منذ بداية 2019 حتى يونيو/حزيران 2023:

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقّع إدارة معلومات الطاقة تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في الولايات المتحدة إلى مستوى 98.366 مليار قدم مكعبة يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مقابل 98.705 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

وتشير التقديرات الأولية إلى هبوط إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي بمقدار 137 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 35.718 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ويُتوقع هبوط إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 106 ملايين قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل إجمالي 16.196 مليار قدم مكعبة يوميًا.

ومن المتوقع تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أناداركو بنحو 77 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى إجمالي 6.610 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة هبوط إنتاج حوض إيغل فورد من الغاز الطبيعي 70 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 7.542 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

في المقابل، يُتوقع صعود إنتاج الغاز الطبيعي في باكن ونيوبرارا وبرميان بمقدار 23 مليونًا و17 مليونًا و11 مليون قدم مكعبة على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق