التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بتراجع إنتاج النفط الصخري الأميركي للمرة الأولى منذ ديسمبر

خلال أغسطس 2023

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 18 آلاف برميل يوميًا خلال شهر أغسطس/آب المقبل، ليكون الهبوط الأول منذ ديسمبر/كانون الأول 2022.

وأظهر تقرير إنتاجية الحفر- الصادر الإثنين (17 يوليو/تموز 2023)- أن إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد تهبط إلى 9.397 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى متوقع عند 9.415 مليون برميل يوميًا خلال يوليو/تموز الجاري.

في المقابل، من المرجح تراجع إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة في أميركا بمقدار 100 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال أغسطس/آب المقبل، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي حسب المنطقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يأتي أكبر هبوط في إنتاج النفط الصخري من حوض إيغل فورد بنحو 12 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليصل الإجمالي عند 1.124 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوض برميان بمقدار 11 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 5.764 مليون برميل يوميًا.

ومن المرجح تراجع إنتاج النفط الصخري في حوض أناداركو بنحو ألفي برميل يوميًا، في حين يُتوقع استقرار الإمدادات بحوضي أبالاتشيا وهاينزفيل.

في المقابل، تقدّر إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة إمدادات النفط الصخري في حوضي باكن ونيوبرارا بمقدار 4 و3 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

ويرصد الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إنتاج النفط الصخري الأميركي منذ بداية 2019 حتى عام 2022:

إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة هبوط إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية الرئيسة في الولايات المتحدة إلى مستوى 96.972 مليار قدم مكعبة يوميًا في أغسطس/آب المقبل، مقابل 98.072 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

ومن المتوقع انخفاض إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أناداركو بمقدار 64 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى إجمالي 6.746 مليار قدم مكعبة يوميًا.

في حين يُتوقع تراجع إمدادات حوض هاينزفيل من الغاز بنحو 50 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 16.599 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض إيغل فورد بمقدار 42 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 7.548 مليار قدم مكعبة يوميًا.

أمّا حوض أبالاتشيا، فتشير التقديرات الأولية إلى هبوط إنتاجه من الغاز الطبيعي بمقدار 16 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 35.329 مليار قدم مكعبة يوميًا.

في المقابل، من المحتمل صعود إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان بنحو 36 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليكون من المرجح تسجيل الإجمالي 23.389 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدّر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوضي باكن ونيوبرارا بنحو 25 و11 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق