التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بانخفاض إنتاج النفط الصخري الأميركي خلال سبتمبر

بمقدار 20 ألف برميل يوميًا

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 20 ألف برميل يوميًا خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وأوضح تقرير إنتاجية الحفر- الصادر اليوم الإثنين (14 أغسطس/آب 2023)- أن إنتاج النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا قد تهبط إلى 9.415 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة مع مستوى متوقع عند 9.435 مليون برميل يوميًا خلال أغسطس/آب الجاري.

في المقابل، من المتوقع هبوط إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية الرئيسة بمقدار 147 مليون قدم مكعبة يوميًا خلال سبتمبر/أيلول المقبل، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري حسب المنطقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يقود حوض برميان هبوط إنتاج النفط الصخري الأميركي، مع تقديراته بتراجع إنتاجه 13 ألف برميل يوميًا خلال الشهر المقبل، ليسجّل الإجمالي 5.799 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع انخفاض إنتاج النفط الصخري في حوض إيغل فورد بمقدار 11 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.109 مليون برميل يوميًا.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة تراجع إنتاج النفط الصخري في حوضي أناداركو بنحو ألفي برميل يوميًا، في حين يُتوقع انخفاض إمدادات حوض أبالاتشيا ألف برميل يوميًا.

في المقابل، من المرجح زيادة إمدادات النفط الصخري في حوضي باكن ونيوبرارا بمقدار 4 و3 آلاف برميل يوميًا على التوالي.

ويرصد الرسم البياني التالي، الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة، إجمالي إنتاج النفط الخام الأميركي منذ بداية 2019 حتى مايو/أيار 2023:

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة هبوط إنتاج الغاز الطبيعي من التشكيلات الصخرية الرئيسة في الولايات المتحدة إلى مستوى 98.262 مليار قدم مكعبة يوميًا في سبتمبر/أيلول المقبل، مقابل 98.409 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة، من المحتمل هبوط إنتاج الغاز في حوض هاينزفيل بمقدار 93 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليبلغ إجمالي 16.339 مليار قدم مكعبة يوميًا.

فيما يتجه إنتاج الغاز الطبيعي في حوض أناداركو للانخفاض بنحو 61 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل إلى إجمالي 6.600 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في حوض إيغل فورد بمقدار 41 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 7.496 مليار قدم مكعبة يوميًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة

فيما تشير التقديرات الأولية إلى هبوط إنتاج حوض أبالاتشيا من الغاز الطبيعي بمقدار 22 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليسجّل الإجمالي 35.748 مليار قدم مكعبة يوميًا.

بينما يُتوقع صعود إنتاج الغاز الطبيعي في حوض برميان بنحو 35 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليكون من المرجح أن يسجّل الإجمالي 23.667 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي في حوضي باكن ونيوبرارا بنحو 23 و12 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق