رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

مبادلة الإماراتية تُطور مشروعًا لإنتاج الوقود الحيوي في البرازيل

ومذكرة تفاهم مع "بتروبراس"

الطاقة

وقّعت شركة مبادلة الإماراتية مذكرة تفاهم مع بتروبراس البرازيلية، وذلك لاستكشاف مجالات التعاون والفرص المتاحة لإنتاج الوقود الحيوي في ولاية باهيا في البرازيل.

وأعلنت الشركة الإماراتية لإدارة الأصول العالمية -التي تدير محفظة استثمارات تُقدَّر قيمتها الإجمالية بنحو 20 مليار دولار أميركي- اليوم الإثنين 4 سبتمبر/أيلول (2023) وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة، أن بتروبراس ستستثمر بمشروع وقود حيوي يجري تطويره بإحدى ولايات البرازيل.

وتأتي مذكرة التفاهم بين مبادلة وبتروبراس بناءً على مذكرة تفاهم سابقة وقعتها شركة "آسيلين" التابعة للشركة الإماراتية، في أبريل/نيسان الماضي (2023)، مع ولاية باهيا البرازيلية، لتطوير مشروع مصفاة حيوية لإنتاج الديزل المتجدد ووقود الطيران المستدام، من أحد المحاصيل الزراعية المحلية.

الوقود المتجدد من المحاصيل

قال الرئيس التنفيذي للاستثمار، رئيس شؤون الاستثمار في البرازيل بشركة مبادلة الإماراتية أوسكار فالغرين، إن إنتاج الطاقة المتجددة من المحاصيل الزراعية البرازيلية يعدّ مشروعًا مبتكرًا وحيويًا، مع إمكان تحقيق نتائج إيجابية بشأن مسيرة تحول الطاقة في البرازيل ومشهد الطاقة العالمي للأجيال القادمة.

وأوضح أن الاتفاقية تؤكد الالتزام المشترك للشركتين الإماراتية والبرازيلية، بالتحول في مجال الطاقة، مضيفًا: "نحن متحمسون للعمل بجانب بتروبراس لابتكار منتج جديد محايد كربونيًا، من شأنه تسريع عملية التحول نحو مستقبل مستدام".

مبادلة الإماراتية
شعار شركة مبادلة الإماراتية - الصورة من صفحة الشركة في موقع "إكس"

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة بتروبراس البرازيلية جان بول تيرا براتس، إن مذكرة التفاهم الموقّعة مع شركة مبادلة الإماراتية، تنسجم مع الرؤية الإستراتيجية لشركته، التي تستهدف إعداد بتروبراس لمستقبل أكثر استدامة والمساهمة في إنجاح خطط تحول الطاقة.

وتابع: "نحن متحمسون لاستكشاف فرص الاستثمار في هذا المشروع، والذي نعتقد أنه سيزيد من تنويع محفظة بتروبراس، كما أنه سيدعم هدفها المتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050"، وفق التصريحات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

مبادلة ومعايير الاستدامة

في شهر أغسطس/آب الماضي 2023، أعلنت شركة مبادلة الإماراتية نجاحها في ترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 20% مع نهاية العام الماضي، وذلك ضمن مساعيها لخفض الانبعاثات، إذ إن أحدث تقاريرها السنوية للاستدامة لعام 2022، الذي شهد نقلة محورية للشركة.

وكانت الشركة الإماراتية قد أطلقت خلال العام الماضي إستراتيجيتها التي تُركّز على توسعة أعمالها في مجال الحلول منخفضة الانبعاثات، لدعم التحوّل بقطاع الطاقة، بالتزامن مع إطلاق الاسم والعلامة التجارية الجديدين للشركة.

وحققت الشركة، خلال العام الماضي (2022)، تقدّمًا كبيرًا على مسار الأولويات الرئيسة للبيئة والمجتمع والحوكمة، في ظل إستراتيجيتها الخاصة بالاستدامة، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وفيما يتعلق بالاستدامة، حسّنت الشركة أداءها في العديد من مؤشرات المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة، رغم الاضطرابات غير المسبوقة التي شهدها قطاع الطاقة عام 2022.

وسجلت مبادلة، فيما يتعلق بالمعايير البيئية، انخفاضًا بكثافة الانبعاثات المسبّبة للاحتباس الحراري من النطاق الأول بنسبة 41% بين عامي 2021 و2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق