رئيسيةأسعار النفطنفط

أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023 تواصل الارتفاع

الطاقة

من المقرر أن تسجل أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023 زيادة ثالثة جديدة خلال العام الجاري والثانية على التوالي.

وكانت الحكومة الأردنية قد رفعت أسعار الوقود خلال شهر أغسطس/آب، وذلك بعد أن كانت قد خفضت -في يوليو/تموز (2023)- نحو 5 فلوس للبنزين بأنواعه، و40 فلسًا للديزل "السولار"، وثبّتت سعر الجاز "الكيروسين".

وأعلنت لجنة التسعير في بيانها، الذي حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه، أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023، والتي تأتي بالتزامن مع استقرار أسعار النفط للأسبوع الخامس فوق حاجز الـ84 دولارًا للبرميل، مع تحركات قليلة.

أسعار الوقود في الأردن لشهر سبتمبر 2023

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية، اليوم الخميس 31 أغسطس/آب (2023)، أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023، والمشتقات النفطية الأخرى، والتي من المنتظر العمل بها بداية من الجمعة 1 سبتمبر/أيلول.

ورفعت اللجنة أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023، بقيمة 40 فلسًا للبنزين بمختلف أنواعه، بالإضافة إلى رفع سعر الديزل "السولار" بنحو 85 فلسًا.

وجاءت أسعار الوقود في الأردن لشهر سبتمبر/أيلول 2023 على النحو التالي:

سعر لتر بنزين أوكتان 90 نحو 960 فلسًا بدلًا من 920 فلسًا.

سعر لتر بنزين أوكتان 95 نحو .1205 فلسًا بدلًا من 1165 فلسًا.

سعر لتر الديزل "السولار" نحو 800 فلس بدلًا من 715 فلسًا.

تثبيت سعر الكاز "الكيروسين" عند 620 فلسًا.

تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) عند 7 دنانير.

(1000 فلس = دينار أردني = 1.41 دولارًا أميركيًا).

أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023
محطة وقود في الأردن

وتواصل حكومة الأردن، ممثلةً في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، تنفيذ توجيهات الملك عبدالله الثاني، الخاصة بتخفيف الأعباء عن المواطنين، وذلك من خلال تجميد ضريبة الكاز "الكيروسين"، وهو الوقود الأكثر استهلاكًا في البلاد.

تسعير البنزين في الأردن

أعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية، التابعة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة، أسعار البنزين في الأردن لشهر سبتمبر 2023، والتي من المقرر العمل بها خلال المدة بين 1 و30 سبتمبر/أيلول، وذلك بعد مراجعة الأسعار العالمية للنفط ومشتقاته، وتطبيق المعادلة السعرية.

يُذكر أنه خلال شهر مايو/أيار 2023 شهدت أسعار الوقود في الأردن زيادة استثنائية، رغم انخفاض أسعار النفط العالمية في ذلك التوقيت إلى أدنى من 75 دولارًا للبرميل، ولكن خضعت الزيادة لتقديرات تتعلق بفاتورة الاستيراد في المملكة.

يشار إلى أن أسعار النفط العالمية قد استعادت بعض مكاسبها، بعد أسابيع قليلة من إعلان السعودية و8 دول من تحالف أوبك+ خفضًا طوعيًا في إنتاج النفط، بالإضافة إلى تخفيضات إضافية قامت بها كل من المملكة وروسيا، استهدفت تحقيق الاستقرار في الأسواق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليش الكذب من متى يعتمد المواطن على الكاز الموطن يعتمد على الغاز والبنزين ومن متى الحكومة تهتم بتوجيهات الملك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق