التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية يهبط إلى أقل مستوى منذ مارس 2022

بعد إغلاق 7 منصات في أسبوع

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، بقيادة حوضي برميان وإيغل فورد، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأظهر التقرير، الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، هبوط عدد حفارات التنقيب عن النفط في أميركا بمقدار 7 حفارات، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 530 حفارة، وهو أقلّ مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 18 مارس/آذار 2022، حينما بلغ العدد 524 حفارة.

وبحسب التقرير -الصادر في 21 يوليو/تموز 2023- فقد تراجع عدد حفارات النفط الأميركية، للأسبوع السادس على التوالي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

برميان يقود الهبوط

تراجع عدد حفارات التنقيب النفط في حوض برميان بمقدار 3 حفارات، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 323 حفارة، كما أغلقت الشركات الأميركية حفارة واحدة في كل حوض غرانتي ووش.

كما هبطت حفارات النفط في حوض إيغل فورد بنحو حفارة واحدة، ليبلغ العدد الإجمالي 57 حفارة، وفق التقرير، الذي حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

بينما انخفضت منصات التنقيب عن النفط في أحواض خارج منطقة الصخري بمقدار منصة واحدة، ليسجّل الإجمالي 75 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

حفارات الغاز الطبيعي

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو حفارتين، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 131 حفارة.

وتراجع عدد حفارات الغاز الطبيعي في حوض هاينزفيل بمقدار حفارة واحدة، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 44 حفارة، كما أغلقت الشركات الأميركية منصة أخرى في حوض برميان.

ولم يشهد عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في أحواض خارج منطقة الصخري أيّ تغيير، ليستقر عند 30 حفارة، خلال الأسبوع الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق