رئيسيةأخبار النفطنفط

أدنوك الإماراتية تعزز أسطولها بناقلة نفط عملاقة تعمل بالوقود المزدوج

عزّزت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أسطولها بناقلة نفط عملاقة جديدة تعمل بالوقود المزدوج، في إطار سياستها لتأمين احتياجات عملائها من الطلب على الخام.

وأعلنت شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" اليوم الإثنين 17 يوليو/تموز (2023)، استلام الناقلة "حبشان"، ثاني ناقلة نفط من 4 ناقلات نفط خام عملاقة تعمل بالوقود المزدوج من المقرر أن تستلمها الشركة هذا العام، وفق إفصاح لبورصة أبوظبي طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

تستعمل الناقلة الجديدة، بفضل تزويدها بمحرك الوقود المزدوج، الغاز الطبيعي المسال قليل الانبعاثات؛ ما يدعم العمليات البحرية لشركة النفط الإماراتية، وتقليل البصمة الكربونية، وتعزيز السلامة، وزيادة الكفاءة.

مواصفات ناقلة النفط الجديدة

يبلغ طول ناقلة النفط الضخمة "حبشان"، المصممة للرحلات الطويلة لشحن النفط الخام للعملاء في جميع أنحاء العالم نحو 336 مترًا ووزنها الثقيل 300 ألف طن، ويمكنها تحمل ما يقرب من مليوني برميل من النفط الخام لكل رحلة.

وأوضحت الشركة الإماراتية أنه من المقرر تسليم ناقلة النفط الثالثة العملاقة في الربع الثالث، على أن تُسَلَّم الناقلة الرابعة العملاقة في الربع الرابع من العام الجاري.

ناقلة نفط تابعة لشركة أدنوك
ناقلة نفط تابعة لشركة أدنوك

وستدخل الناقلة الجديدة الخدمة مباشرةً فور استلامها؛ إذ يُتوقع أن تعمل أساسًا في أسواق تداول النفط بالأسعار الفورية.

ويجري بناء الناقلات الجديدة بوساطة شركة "هانوا أوشن"، المعروفة سابقًا باسم "شركة دايوو لبناء السفن والهندسة البحرية"، في حوض "أوكبو" لبناء السفن في جزيرة "جيوجو" بكوريا الجنوبية.

أسطول أدنوك

استلمت "أدنوك للإمداد والخدمات"، في 20 يونيو/حزيران الماضي، الناقلة "حفيت"، أولَ ناقلة نفط الخام عملاقة من بين 4 ناقلات جديدة تعمل بمحركات الوقود المزدوج.

وخصصت "أدنوك للإمداد والخدمات"، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة، ملياري دولار لبناء سفن جديدة أكثر كفاءة في استعمال الطاقة وحماية البيئة؛ ما مكّن الشركة من خفض الانبعاثات في الأسطول المملوك لها بأكثر من 20% منذ عام 2018.

وتعزز الناقلات الجديدة من أسطول أدنوك المتنامي، ويدعم قدرتها على نقل إمدادات الطاقة؛ بما يتماشى مع إستراتيجيتها الطموحة للنمو؛ للمساهمة في تلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة.

وتوفر شركة الإمداد والخدمات البنية التحتية الحيوية لقطاع الطاقة في الإمارات، وتشحن منتجات الطاقة منها إلى ما يزيد على 100 عميل في أكثر من 50 دولة حول العالم، من خلال أسطول يضم أكثر من 600 قطعة بحرية حديثة مزوّدة بتقنيات متطورة؛ من بينها 250 سفينة تملكها الشركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق