أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم أرامكو يواصل التراجع مع هبوط أسعار النفط

ياسر نصر

تراجع سعر سهم أرامكو السعودية، في تعاملات اليوم الثلاثاء، مواصلًا نزيف الخسائر، للجلسة الخامسة على التوالي، مدفوعًا بهبوط أسعار النفط، إلى ما دون الـ100 دولار للبرميل.

وانخفض سعر السهم بنسبة 1.40%، مسجلًا نحو 38.75 ريالًا (10.33 دولارًا أميركيًا)، مع نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء في السوق السعودية "تداول".

وتراجعت أسعار النفط من خام برنت بنسبة 7.88%، مسجلةً 98.48 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 11:28 صباحًا بتوقيت غرينتش (02:28 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وسط تفاؤل بإحراز تقدّم في المحادثات الروسية الأوكرانية، التي قد تتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب، بالإضافة إلى فرض إغلاقات في الصين جراء تزايد إصابات كورونا.

سعر سهم أرامكو
لحظة الاحتفال بأول تداول لسهم أرامكو في البورصة السعودية - الصورة من سي إن بي سي

تعاملات سهم أرامكو

خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، سجّل سهم أرامكو تداولات بلغت نحو 11.73 مليون سهم، وهو ما يدعم القيمة السوقية للشركة بالقرب من 9 تريليونات ريال، بما يعادل 2.4 تريليون دولار.

على مدار الجلسات الـ4 الماضية، شهد سعر سهم أرامكو تراجعًا بدعم من عمليات البيع وجني الأرباح، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى في تاريخه، يوم الإثنين الماضي، عندما سجل 46 ريالًا (12.26 دولارًا).

السوق السعودي

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضًا 84.54 نقطة ليقفل عند مستوى 12407.60 نقاط, بتداولات بلغت قيمتها 6.9 مليارات ريال (1.84 مليار دولار).

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 156 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 360 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 76 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 124 شركة على تراجع.

كانت سهم شركة أرامكو ، من بين الأسهم السعودية الأكثر نشاطًا من جيث الكمية والقيمة، وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق