رئيسيةأسعار النفطالنشرة الاسبوعيةسلايدر الرئيسيةنفط

نوفاك يتوقع تجاوز أسعار النفط 80 دولارًا للبرميل ويتحدث عن اجتماع أوبك+

توقّع نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، تجاوز أسعار النفط 80 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري (2023).

وقال إن أسعار خام برنت الحالية التي تتراوح بين 75 و76 دولارًا للبرميل تعكس تقييم السوق لوضع الاقتصاد الكلي العالمي، وفق البيانات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد، في تصريحات، أمس الأربعاء، أن أسعار الطاقة تقترب من مستويات "مُبررة اقتصاديًا"، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بإمدادات الطاقة.

أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس 25 مايو/أيار 2023؛ إذ أثقلت حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستتجنب التخلف عن سداد الديون احتمالية المزيد من تخفيضات إنتاج أوبك+.
أسعار النفط

تلقّت أسعار النفط دعمًا من تشديد إمدادات الخام والوقود الأميركي وتحذير وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان للمضاربين؛ ما زاد من احتمالية إجراء أوبك+ مزيدًا من التخفيضات.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في كلمته خلال منتدى قطر الاقتصادي، يوم الثلاثاء: "المضاربون -كما هو الحال في أي سوق- باقون، أبلغهم باستمرار بأنهم سيتألمون، لقد تألموا في أبريل/نيسان، لست مضطرًا إلى كشف أوراقي؛ لكنني سأقول لهم فقط احذروا".

اجتماع أوبك+

قال ألكسندر نوفاك إنه لا يتوقع خطوات جديدة من مجموعة أوبك+ منتجي النفط في اجتماعها في فيينا، يوم 4 يونيو/حزيران المقبل، بعد أن أعلنت المجموعة خفضًا كبيرًا للإنتاج في وقت سابق.

وأعلنت المملكة العربية السعودية ومنتجو نفط آخرون في أوبك+ تخفيضات بنحو 1.6 مليون برميل في أبريل/نيسان بعد انخفاض أسعار الخام في مارس/آذار صوب 70 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى في 15 شهرًا.

ومن المقرر أن يعقد تحالف أوبك+ اجتماعًا شخصيًا في فيينا، في 4 يونيو/حزيران المقبل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

قال نوفاك: "سيكون هذا أول اجتماع مباشر خلال 6 أشهر، ونحن ننتظر كالعادة تقييم الوضع في السوق"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف: "لكنني لا أعتقد أنه ستكون هناك أي خطوات جديدة؛ لأنه قبل شهر واحد فقط تم اتخاذ قرارات معينة بشأن التخفيض الطوعي لإنتاج النفط من قبل بعض البلدان بسبب حقيقة أننا رأينا بطء وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق