سلايدر الرئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

وزير الطاقة السعودي يحدد 3 أهداف لتحالف أوبك+ (فيديو)

وهذه نتائج توقعات وكالة الطاقة الدولية

الطاقة

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن تحالف أوبك+ لديه 3 أهداف، تتمثل في اليقظة والمبادرة والتحوط مما قد يحدث في المستقبل.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مشاركته في جلسة حوارية خلال منتدى قطر الاقتصادي، اليوم الثلاثاء 23 مايو/أيار (2023)، أن التوقعات كانت السبب في معظم التقلبات التي شهدها العام الماضي (2022).

ولفت وزير الطاقة السعودي إلى أن وكالة الطاقة الدولية أثبتت أن لديها موهبة خاصة، وهي أن تكون مخطئة باستمرار، وفق التصريحات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

فجوة يقين

وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز: إن هناك "فجوة يقين كبيرة"، موضحًا أن الأشخاص مدفوعون بالسياسات قصيرة المدى، مؤكدًا أن التوقعات كانت السبب وراء معظم التقلبات في عام 2022.

وأوضح الوزير، خلال الجلسة الحوارية في منتدى قطر الاقتصادي أن وكالة الطاقة الدولية تسببت بتقلبات الأسعار في أسواق الطاقة خلال العام الماضي 2022، وحتى الآن، بسبب توقعاتها الخاطئة بشأن سوق النفط.

ولفت إلى أن تحالف أوبك+ يؤدي دور الموازن للسوق، وفي الوقت نفسه لا يتلاعب بالأسعار، داعيًا إلى أن يكون التحالف يقظًا واستباقيًا بشأن المستقبل، لامتلاك القرار الاستباقي لضبط عديد من العوامل التي تُسبّب عدم اليقين بالسوق النفطية.

وأضاف: "نحن جزء لا يتجزأ من هذه المنطقة في العالم، كما أننا جزء من هذه العائلة الخليجية"، مطالبًا بالتحلّي بنظرة استباقية لما يمكن أن يحدث في المستقبل فيما يخص الاقتصاد العالمي.

سوق الهيدروجين

عن سوق الهيدروجين، قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن مشتري الهيدروجين ليسوا على يقين في الوقت الحالي، بسبب غياب السياسات أو الحوافز الواضحة للمشترين، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وشارك في الجلسة الحوارية كل من وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير النفط العراقي حيان عبدالغني، ووزير الدولة لشؤون الطاقة في قطر، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، المهندس سعد بن شريدة الكعبي.

يشار إلى أن الأمير عبدالعزيز بن سلمان كان قد أشاد، خلال مشاركته في منتدى قطر للطاقة، بجهود دولة قطر، التي بذلتها خلال استضافتها لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق