رئيسيةأخبار الكهرباءأخبار منوعةكهرباءمنوعات

كهرباء ومياه دبي تحصد جائزة "البحث والابتكار" باختراع نظام ذكي

الطاقة

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" جائزة جديدة في مجال البحث والابتكار، الذي تسعى خلال السنوات الماضية إلى تحقيق طفرة فيه، مكنتها من جمع عدد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية.

وفازت الهيئة الإماراتية، اليوم السبت 22 أبريل/نيسان (2023)، بالمركز الأول في "جائزة البحث والابتكار" التي أطلقتها وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن فئة مؤسسات القطاع الحكومي في مجال الطاقة الوطنية المتوازنة، وفق ما نشرت وكالة "وام" الرسمية.

ونالت هيئة كهرباء ومياه دبي الجائزة الجديدة عن نظام ذكي للتحكم في العاكسات الكهروضوئية لأنظمة الطاقة الشمسية، وهو النظام الذي يتكامل مع الشبكة الذكية ويهدف إلى التنظيم التلقائي للجهد الكهربائي وتحسين أداء شبكة الكهرباء، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تتويج لنهج الابتكار

قال العضو المنتدب لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سعيد محمد الطاير، إن الفوز بجائزة البحث والابتكار يتوج نهجها في الابتكار والبحوث والتطوير، لا سيما في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة.

كهرباء ومياه دبي
العضو المنتدب لهيئة كهرباء ومياه دبي، وزير الطاقة والبنية التحتية سعيد محمد الطاير

وأشاد وزير الطاقة والبنية التحتية بجهود وزارته في إطلاق الجائزة التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار لتطوير حلول رائدة للتحديات في قطاعات الطاقة والمياه والبنية التحتية، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

بدوره، قال النائب التنفيذي لرئيس قطاع توزيع الطاقة في "ديوا" راشد بن حميدان، إن النظام الذي طورته الهيئة يُسهم في تعزيز تكامل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية مع الشبكة الذكية، كما أنه يسهم في تحسين أداء الشبكة، ورفع الكفاءة وتقليل الفاقد في شبكات الطاقة.

جوائز عالمية سابقة

في ديسمبر/كانون الأول الماضي 2022، أعلنت مؤسسة "غلوبال براندز" العالمية منح هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" جائزة أفضل مؤسسة إبداعية في خدمات الكهرباء والمياه لعام 2022 في المملكة المتحدة، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير، أن الجائزة تؤكد ريادة الهيئة في مختلف المجالات، وتعكس تطويرها لإستراتيجيات متميزة، إذ إن الجائزة تشير إلى جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في الإبداع والابتكار والجودة وخدمة العملاء.

وفي عام 2021، حققت الهيئة عدة إنجازات في مجال التميز، منها جائزة الشيخ خليفة للامتياز في فئة النخبة المتميزة، بعد حصدها أعلى درجة في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في عام 1999، إذ تفوّقت على أكثر من 200 مؤسسة عالمية.

كما حصدت "ديوا" 5 جوائز ضمن جوائز دبي للتميز الحكومي، أبرزها الجائزة العالمية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق