سلايدر الرئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار الوقود في قطر لشهر يناير 2023.. لا أعباء جديدة

من المقرر أن تشهد أسعار الوقود في قطر، لشهر يناير/كانون الثاني (2023)، ثباتًا لتكون مماثلة لأسعار ديسمبر/كانون الأول (2022).

وكانت شركة قطر للطاقة قد خفّضت أسعار البنزين، في شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد زيادة بسيطة أضافتها للأسعار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأعلنت شركة قطر للطاقة، اليوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول، أسعار البنزين والديزل الجديدة في البلاد، والتي من المقرر بدء العمل بها غدًا الأحد 1 يناير/كانون الثاني (2022)، بحسب ما نشرته الشركة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

أسعار الوقود في قطر لشهر يناير 2023

قررت شركة الطاقة الكبرى في البلاد تثبيت أسعار الوقود في قطر لشهر يناير/كانون الثاني 2023، مع محافظة أسعار النفط العالمية، خلال الأسابيع الماضية، على توازنها في حدود تراوحت بين 80 و85 دولارًا للبرميل.

أسعار الوقود في قطر
أسعار الوقود في قطر لشهر يناير 2023 - الصورة من صفحة قطر للطاقة على تويتر

وجاءت أسعار الوقود في البلاد، للشهر المقبل الذي يبدأ غدًا الأحد، على النحو التالي:

تثبيت سعر لتر الديزل عند 2.05 ريالًا.

تثبيت سعر لتر بنزين 95 "سوبر" عند 2.10 ريالًا.

تثبيت سعر بنزين 91 "ممتاز" عند 1.95 ريالًا.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)

أسعار النفط العالمية

قررت شركة قطر للطاقة الحفاظ على أسعار المشتقات النفطية دون زيادة، مع استقرار أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، ولا سيما مع تسجيل خامي برنت وغرب تكساس القياسيين خسائر شهرية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتعتمد الغالبية العظمى من مواطني قطر على البنزين الممتاز، في سياراتهم؛ لذلك عملت الشركة على تثبيت جميع أنواع الوقود، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتُحَدَّد أسعار البنزين في قطر من جانب لجنة تضم شركة قطر للطاقة، وأعضاء من وزارات الطاقة والصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة والتخطيط التنموي والإحصاء؛ حيث تتولى اللجنة دراسة أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية، ومراعاة الظروف والأبعاد الاجتماعية لمواطني البلاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق