رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

أسعار الوقود في قطر لشهر أكتوبر.. لا أعباء جديدة على المواطنين

الطاقة

أعلنت شركة قطر للطاقة أسعار الوقود في قطر لشهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل (2022)، التي من المقرر بدء العمل بها غدًا السبت.

وكشف إعلان عملاقة الطاقة القطرية، اليوم الجمعة 30 سبتمبر/أيلول (2022)، تثبيت أسعار المشتقات النفطية، التي تتضمّن البنزين بمختلف أنواعه، والديزل، وفق بيان نشرته الشركة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وشهدت أسعار الوقود في قطر -خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري- زيادة بسيطة في سعر بنزين 91 الممتاز، في حين ثبتت شركة قطر للطاقة بقية الأسعار في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي (2022)، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الوقود لشهر أكتوبر

أسعار الوقود في قطر
أسعار الوقود في قطر - المصدر: بيان شركة قطر للطاقة

أعلنت شركة قطر للطاقة، تثبيت أسعار جميع المشتقات النفطية، من الديزل والبنزين (سوبر 95) والبنزين (ممتاز 91) في البلاد، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وجاءت أسعار الوقود في قطر لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، التي سيبدأ العمل بها من يوم غد السبت على النحو التالي:

  • سعر لتر الديزل: 2.05 ريالًا.
  • سعر لتر البنزين 95 "سوبر": 2.10 ريالًا.
  • سعر بنزين 91 "ممتاز": 1.95 ريالًا.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)

أسعار النفط العالمية

يتزامن قرار تثبيت أسعار الوقود في قطر مع تراجع أسعار النفط العالمية خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري، إلى أقل من 90 دولارًا، في توقيت يشهد فيه الدولار الأميركي تراجعًا ملحوظًا.

كما يأتي القرار مع حالة من الترقب العالمية لقرار تحالف أوبك+، في اجتماعه يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، الذي من المتوقع أن يشهد قرارًا بخفض جديد لإنتاج النفط الخام عالميًا، بهدف تحقيق توازن في الأسعار، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يُشار إلى أن أسعار الوقود في قطر تُحدد بوساطة لجنة تضم وزارة الطاقة والصناعة، وأعضاء من وزارات المالية والاقتصاد والتجارة والتخطيط التنموي والإحصاء، بجانب شركة قطر للطاقة، إذ تدرس اللجنة أسعار الوقود وتربطها بالأسعار العالمية، مع مراعاة الظروف والأبعاد الاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق