رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تطلق سيارة جينيسيس جي في 60 الكهربائية.. تعرف على الأسعار والمواصفات

أطلقت العلامة التجارية جينيسيس، ذراع مجموعة هيونداي الكورية، سيارتها الرياضية الجديدة جي في 60 الكهربائية بالكامل في السوق المحلية.

وقالت الشركة، في بيان، إن السيارة جي في 60، من نوع سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات، تأتي مزودة ببطارية بقوة 77.4 كيلوواط/ساعة ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 451 كيلومترًا بشحنة واحدة.

تأتي السيارة الجديدة في إطار خطط جينيسيس للتحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية؛ إذ تخطط لأن تكون جميع سياراتها الجديدة كهربائية بدءًا من عام 2025، والتخلي عن تقنية الاحتراق الداخلي من الموديلات الجديدة.

جينيسيس جي في 60
جينيسيس جي في 60

مواصفات السيارة الجديدة وأسعارها

تأتي سيارة جي في 60 بـ6 خيارات؛ وهي الدفع الخلفي، والدفع الرباعي، والأداء رباعي العجلات، ويتراوح السعر بين 65 مليون وون و74 مليونًا (من 49 ألفًا إلى 56 ألف دولار)، وفقًا للشركة.

كما تأتي السيارة مزوّدة بمجموعة من الميزات المتقدمة؛ بما يشمل تقنية التعرف على الوجه للمرة الأولى لفتح السيارة دون مفتاح، وكذلك المفتاح الرقمي.

وتمنح ميزة بصمة الوجه العملاء القدرة على فتح السيارة وغلقها باستخدام الوجه فحسب، أما ميزة المفتاح الرقمي فتتيح لهم الوصول للسيارة وفتحها أو غلقها باستخدام الهواتف الذكية.

وقالت جينيسيس: "لقد عززنا قيمة منتجاتنا؛ حتى يتمكن عملاؤنا من تجربة تقنيات مبتكرة يمكنهم من خلالها التواصل مع سياراتهم".

جينيسيس جي في 60
جينيسيس جي في 60

سيارات جينيسيس الكهربائية

تتميز جي في 60 الجديدة بأنها أول سيارة كهربائية تصنعها جينيسيس دون الاعتماد على موديل أخرى بمحرك احتراق داخلي.

وتُعَد جي في 60 ثاني السيارات الكهربائية المنتجة تحت العلامة التجارية جينيسيس بعد جي 80 سيدان الكهربائية.

وتأتي السيارة الجديدة بعد سيارتي جي في 80 وجي في 70 الرباعية في التشكيلة، التي تضم كذلك سيارات السيدان من فئات جي في 70 وجي 80 وجي 90.

يأتي الطراز الرياضي المحسّن من جي في 60 بتصميم مستوحى من سيارات الكوبيه، ويتميز بتصميم جينيسيس "خطين"، وتأتي السيارات بوحدتي إضاءة في الأمام والخلف.

وتقع المصابيح الأمامية أسفل غطاء المحرك، وفوق نسخة أدنى في الارتفاع وأوسع من الشبكة الأمامية؛ ما يساعد على تعزيز ديناميكية السيارة وتبريد البطارية، ومن الجانب، تهدف مقابض الأبواب والكاميرات في مكان المرايات الجانبية إلى تحسين الكفاءة.

جينيسيس جي في 60
جينيسيس جي في 60

السيارات الكهربائية

تخطط جينيسيس للبدء في إطلاق سيارات تعمل فقط بخلايا وقود الهيدروجين أو بالبطاريات فقط في عام 2025 للتنافس مع شركات صناعة السيارات التي تركز على السيارات الكهربائية.

وتهدف إلى استكمال تشكيلتها مع 8 نماذج تعمل بالهيدروجين والبطاريات بحلول عام 2030 وبيع 400 ألف وحدة سنويًا في الأسواق العالمية.

تتكون تشكيلة جينيسيس من سيارات الدفع الرباعي جي في 80، وجي في 70 الرياضتين، وكذلك سيارتي جي 90 وجي 80، وسيارتي سيدان جي 80 وجي 70 الكهربائيتين.

جينيسيس جي في 60
جينيسيس جي في 60

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق