رئيسيةأخبار النفطنفط

أبسكو السعودية تخطط لضخ استثمارات جديدة بتجارة الوقود في مصر

تخطط الشركة العربية لتجارة المواد النفطية "أبسكو السعودية" لضخ استثمارات جديدة في تجارة الوقود في مصر.

وفي هذا الإطار، استقبل وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، المدير التنفيذي للشركة السعودية محمد علي رضا، وبحث معه خطط الشركة للتوسع في السوق المصرية.

جاء اللقاء في أعقاب دخول شركة أبسكو السعودية السوقَ المصرية وتقديم خدماتها المتخصصة في تموين الطائرات بالوقود بالإضافة إلى تجارة زيوت التشحيم.

تسعى شركة أبسكو السعودية إلى ضخ استثمارات جديدة في تجارة الوقود في مصر، خاصة في مجال وقود الطائرات بداية من مطار القاهرة الدولي ومن ثم باقي المطارات المصرية.

وتجذب سوق مبيعات الوقود في مصر كبرى شركات النفط والطاقة العالمية؛ إذ تُعَد واحدة من أكبر الأسواق سريعة النمو؛ فمصر أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان؛ ما يجعلها سوقًا ديناميكية يتطلع إليها العديد من الشركات.

جانب من لقاء وزير البترول المصري مع مسؤولي شركة أبسكو السعودية
جانب من لقاء وزير البترول المصري مع مسؤولي شركة أبسكو السعودية

وقود الطائرات

أكد الملا، خلال اللقاء، أن شركة أبسكو السعودية تمتلك خبرات كبيرة في مجال وقود الطائرات وزيوت التشحيم تمتد لأكثر من 70 عامًا.

ورحّب المسؤول المصري برغبة الشركة في الاستثمار بالسوق المصرية في هذا المجال، بالإضافة إلى استعدادها لتقديم خبراتها سواء في مجال تموين الطائرات أو في مجالات التحول الرقمي وخفض الانبعاثات.

وأضاف أن مصر لديها فرص متميزة للتوسع في مجال تموين الطائرات بالوقود خاصة في ظل تعافي النشاط السياحي سواء داخل مصر أو خارجها.

نشاط أبسكو السعودية

شهد اللقاء استعراض أنشطة الشركة السعودية؛ إذ تمارس نشاط تموين الطائرات في أكثر من 40 مطارًا سواء في السعودية أو بمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنها تعد المزوّد الحصري لوقود الطائرات لشركة أرامكو السعودية والشريك الإستراتيجي لشركة إكسون موبيل في السعودية.

كما استُعرِضَت خطط شركة أبسكو في مصر خلال المدة المقبلة وخططها للتوسع في أنشطتها عالميًا بالتعاون مع شركة مصر للبترول.

ومن جانبه أكد المدير التنفيذي للشركة السعودية أن شركته تضع مصر على رأس قائمة أولوياتها للتوسع في أنشطتها بمناطق جديدة حول العالم، وأنها تعتزم ضخ استثمارات كبيرة بالسوق المصرية خاصة في مجال تموين الطائرات.

وأشار إلى الدعم الكبير الذي تحظى به الشركة من الحكومة السعودية للدخول إلى السوق المصرية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق