التقاريرتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

نفقات الطاقة قد تثقل كاهل المستهلكين الأميركيين هذا الشتاء (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع نفقات الطاقة في الولايات المتحدة هذا الشتاء (2022-2023)، مع زيادة أسعار الوقود.

وبحسب تقرير آفاق الوقود خلال الشتاء، الصادر أمس الأربعاء (12 أكتوبر/تشرين الأول 2022)، تُتوقع زيادة إنفاق الأسر الأميركية على الطاقة هذا الشتاء، مع تقديرات ارتفاع أسعار الطاقة بالتجزئة وشتاء أكثر برودة قليلًا، مقارنة بالشتاء الماضي (2021-2022).

وتُمرّر التغيرات في أسعار زيت التدفئة والبروبان بالجملة إلى أسعار التجزئة بسرعة أكبر من نظيرتها للغاز الطبيعي أو الكهرباء، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

نفقات الغاز والكهرباء

من المتوقع صعود أسعار الجملة للغاز الطبيعي هذا الشتاء مقارنة بالشتاء الماضي، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار التجزئة لكل من الغاز والكهرباء، اللذين يسهمان في تدفئة نحو 90% من المنازل الأميركية.

ويُرجح أن يُسهم الغاز في أكبر زيادة لنفقات الطاقة في أميركا، التي تبلغ 28% لتبلغ نفقات الغاز 931 دولارًا خلال المدّة من أكتوبر/تشرين الأول الجاري وحتى مارس/آذار 2023، مقارنة مع المدّة نفسها قبل عام.

ومع واقع أن الغاز أكثر أنواع الوقود استخدامًا من أجل توليد الكهرباء في أميركا، فإن ارتفاع أسعاره ينعكس على أسعار الكهرباء، ومن ثم نفقات الطاقة.

ويتجه إنفاق الأسر الأميركية على الكهرباء إلى الارتفاع بنحو 10% هذا الشتاء بمقارنة بالشتاء الماضي، ليصل إلى متوسط 1359 دولارًا، بحسب التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وفي العام الماضي، ارتفع متوسط نفقات الكهرباء شهريًا بالقيمة الاسمية -يأخذ في الحسبان أثر التضخم- بنسبة 4.3%، ليصل إلى 122 دولارًا، مع زيادة أسعار الغاز الطبيعي في 2021، كما يوضح الرسم التالي:

أسعار الغاز الطبيعي

تكاليف زيت التدفئة والبروبان

تتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة أسعار زيت التدفئة بالتجزئة بنسبة 19% هذا الشتاء على أساس سنوي، ما يعكس ضغوط أسعار المقطرات، وسط انخفاض المخزونات والواردات وقدرة التكرير المحدودة.

ومن شأن ذلك، أن يرفع إنفاق الأسر الأميركية على استخدام زيت التدفئة بنسبة 27% على أساس سنوي، ليصل إلى 2354 دولارًا هذا الشتاء، ليكون زيت التدفئة مسؤولًا عن ثاني أكبر زيادة في إجمالي نفقات الطاقة، بعد الغاز الطبيعي.

وعلى عكس أنواع الوقود الأخرى، من المرجح أن تنخفض أسعار البروبان بنسبة 2% هذا الشتاء، لكن توقعات الطقس الأكثر برودة تُترجم إلى زيادة في الاستهلاك، ما يرفع نفقات الأسر الأميركية على هذا الوقود بنسبة 5% ليصل الإنفاق إلى 1668 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق