التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة المتجددة قد تُشكل 22% من توليد الكهرباء في أميركا (تقرير)

خلال عام 2022

وحدة أبحاث الطاقة

تتزايد حصة الطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء داخل الولايات المتحدة عامًا تلو الآخر، مع جهود الدولة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن الحالي (2050).

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر اليوم الثلاثاء (16 أغسطس/آب)، ارتفاع حصة المصادر المتجددة في توليد الكهرباء إلى 22% في العام الجاري (2022)، ارتفاعًا من 20% في العامين الماضيين (2020 و2021).

ومن المرجح أن تستحوذ الطاقة المتجددة على 24% من مزيج الكهرباء في أميركا خلال العام المقبل (2023)، بحسب البيانات، التي اعتمدت على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل لشهر أغسطس/آب 2022، والذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ويأتي الدور المتزايد للمصادر المتجددة في توليد الكهرباء مع تعزيز سعة طاقة الرياح والطاقة الشمسية في مقابل إغلاق محطات كهرباء تعمل بالفحم والطاقة النووية.

المناطق الأكثر توليدًا للكهرباء المتجددة

في عام 2021، كانت منطقتا الشمال الغربي وكاليفورنيا، الأكثر من حيث توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، بنحو 50% و44% على التوالي، ضمن 11 سوقًا للكهرباء، ترصدها إدارة معلومات الطاقة.

وعلى مدار العقد الماضي، شهدت منطقة وسط الولايات المتحدة، التي تديرها شركة ساوث ويست باور بول، أكبر وتيرة نمو في حصة الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء، بفضل طاقة الرياح.

وفي هذه المنطقة، ارتفعت حصة المصادر المتجددة في مزيج الكهرباء إلى 40% في 2021، مقارنة مع 13% عام 2013، مع توقعات أن تبلغ 44% في العام الجاري، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

الطاقة المتجددة

كما شهدت حصة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بولاية تكساس -التي تشغلها شركة إركوت (ERCOT)- ارتفاعًا قويًا من 10% عام 2013، إلى مستوى متوقع عند 32% في 2022.

وفي الربع الأول من 2022، زادت حصة الطاقة المتجددة من توليد الكهرباء في ولاية تكساس إلى مستوى قياسي عند 34%، وفق معهد اقتصادات الطاقة والتحليل المالي.

المناطق الأقل توليدًا من المصادر المتجددة

رغم النمو القوي لحصة المصادر المتجددة في العديد من المناطق بالولايات المتحدة، فإن هناك 3 مناطق ما زالت حصة الطاقة المتجددة أقلّ من نصف المتوسط الوطني البالغ 20% في 2021.

وتقع هذه المناطق على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وهي ولايات وسط المحيط الأطلسي والجنوب الشرقي وولاية فلوريدا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تظل الحصة المتجددة لتوليد الكهرباء في المناطق الـ3 أقلّ من نصف المتوسط الوطني حتى عام 2023.

ويوفر الغاز الطبيعي والطاقة النووية معظم توليد الكهرباء في منطقتي الجنوب الشرقي وفلوريدا، في حين تعتمد منطقة وسط المحيط الأطلسي على الغاز والفحم.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق