التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

طاقة الرياح تصبح ثاني أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في أميركا (تقرير)

خلال يوم 29 مارس

وحدة أبحاث الطاقة

أصبحت طاقة الرياح ثاني أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة، خلال يوم 29 مارس/آذار الماضي، بعد الغاز الطبيعي.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس، أن توليد الكهرباء من طاقة الرياح في الولايات الأميركية الـ48 المتجاورة بلغ 2017 غيغاواط في 29 مارس/آذار الماضي.

وبصفة عامة، تُعد توربينات الرياح ثالث أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة، بعد الغاز الطبيعي والفحم.

مزيج الكهرباء في أميركا

في 29 مارس/آذار، بلغت حصة الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء 31%، تليها طاقة الرياح 19%، ثم الفحم والطاقة النووية 19% و17% على التوالي.

وتجاوزت حصة توليد الكهرباء من الرياح يوميًا، محطات الفحم والطاقة النووية بصورة منفصلة خلال أيام أخرى في وقت سابق من هذا العام، لكنها لم تتجاوز كلا المصدرين معًا في يوم واحد مثلما حدث يوم 29 مارس/آذار.

وعلى أساس شهري، كان توليد الكهرباء من الرياح في الولايات المتحدة أقل من إنتاجها عبر الغاز الطبيعي والفحم والطاقة النووية في الشهر الماضي.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة، من غير المتوقع أن تتجاوز حصة الرياح في توليد الكهرباء، نظيرتها للفحم والطاقة النووية لأي شهر في عام 2022 أو 2023.

الطاقة المتجددة

ومع النمو المستمر في السعة المركبة، تجاوزت سعة طاقة الرياح في سبتمبر/أيلول 2019، نظيرتها من الطاقة النووية، لكنها ما تزال تُسهم بحصة أقل منها في مزيج الكهرباء؛ بسبب الاختلافات في استخدام تلك التقنيات.

وفي العام الماضي، بلغ متوسط ​​عامل السعة -مقدار الوقت الذي تعمل فيه القدرة المركبة- لطاقة الرياح في أميركا 35%، مقارنة مع 93% للطاقة النووية.

توليد الكهرباء من الرياح

في الولايات المتحدة، غالبًا ما تبلغ سرعات الرياح -ومن ثم توليد الكهرباء بواسطة الرياح- ذروتها خلال فصل الربيع.

وأمام ذلك، فإن بعض المحطات -بما في ذلك الطاقة النووية والفحم- تخفض إنتاجها أو تُجري عمليات الصيانة خلال هذا الوقت؛ نظرًا إلى أن الطلب على الكهرباء غالبًا ما يكون في أقل مستوياته في شهري الربيع والخريف.

وفي 29 مارس/آذار، أعلن مشغل الكهرباء ثاوث إيست باور بول (Southwest Power Pool) -الذي يغطي أجزاء من أوكلاهوما وكانساس ونبراسكا ونورث داكوتا وساوث داكوتا والولايات المجاورة- أن طاقة الرياح أوفت بنحو 88.5% من الطلب على الكهرباء، وهو مستوى قياسي.

وفي المقابل، أعلن مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس -الشركة المشغلة للكهرباء في تكساس (إركوت - ERCOT)- أن معدل توليد الكهرباء عبر طاقة الرياح بلغ 67.2% في اليوم ذاته.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق