تقارير الطاقة المتجددةأسهمأسهم وشركاترئيسيةطاقة متجددة

الاستثمار في الطاقة المتجددة.. 5 أسهم يتعيّن مراقبتها جيدًا

دينا قدري

يبدو أن الاستثمار في الطاقة المتجددة أصبح بمثابة تحوّط ضد التقلبات المستقبلية في أسعار الطاقة، في ظل ارتفاع الأسعار منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

إذ يُمكن أن يتحول المستثمرون إلى أسهم الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، على الرغم من انخفاض أسعار الطاقة عن مستوياتها المرتفعة مؤخرًا، حسبما أفادت منصة "ستوك ماركت".

ويُمكن للمستثمرين إلقاء نظرة على شركة رينيوبل إنرجي غروب، التي أعلنت -مؤخرًا- طرح "إندورا فيولز"، وهو خط من حلول الوقود ذات العلامات التجارية.

وتساعد هذه الحلول صناعات النقل المختلفة على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها، من خلال وقود يتمتع بحرق أنظف وانبعاثات أقل.

كما أن هناك شركة صن باور التي أطلقت قبل أسبوعين برنامج يتضمن استثمارات في وكلاء الطاقة الشمسية المحليين لتعزيز نموهم؛ ومن ثم، المساعدة على تسريع اعتماد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

5 أسهم للطاقة المتجددة

إلى جانب هاتين الشركتين، إليكم 5 أسهم للطاقة المتجددة يجب مراقبتها في سوق الأوراق المالية:

  • فيرست سولار

فيرست سولار هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وتشارك في تصنيع الألواح الشمسية ومحطات الطاقة الكهروضوئية على نطاق واسع.

إلى جانب ذلك، فهي مزوّد عالمي لوحدات الطاقة الشمسية ذات الكفاءة البيئية المنتجة بشكل مستدام. تمثّل الوحدات الكهروضوئية ذات الأغشية الرقيقة المتقدمة للشركة الجيل المقبل من تقنيات الطاقة الشمسية.

وعلى هذا النحو، فهي بمثابة بديل تنافسي وعالي الأداء ومنخفض الكربون لألواح السيليكون الكهروضوئية البلورية التقليدية.

وأعلنت الشركة -في 12 أبريل/نيسان الماضي- أنها وقّعت اتفاقية توريد مع سيليكون رانش -أحد أكبر منتجي الطاقة المستقلين في الولايات المتحدة- لتوريد 4 غيغاواط من وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية ذات الأغشية الرقيقة المتقدمة والمنتجة بشكل مسؤول.

ونظرًا إلى كونها واحدة من أكبر صفقات فيرست سولار، فإنها تتوقع تسليم الوحدات إلى سيليكون رانش بحلول عام 2023 إلى 2025.

وبصفة عامة، ستساعد هذه الصفقة في تعزيز انتقال الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة مع دعم نمو تصنيع الطاقة الشمسية الأميركية.

أفضل ألواح الطاقة الشمسية - الخلايا الشمسية

  • أنفيز إنرجي

هي شركة متخصصة في مجال الطاقة المتجددة تصمّم وتصنّع حلول الطاقة المنزلية، كما أنها المورد الرائد عالميًا لأنظمة تخزين الطاقة الشمسية القائمة على المحولات الصغيرة.

وبفضل حلولها الذكية وسهلة الاستخدام، تربط الشركة توليد الطاقة الشمسية والتخزين وإدارة الطاقة بمنصة ذكية واحدة.

وتعمل المحولات الدقيقة القائمة على الرقائق الإلكترونية من أنفيز على تحويل الطاقة على مستوى الوحدة الشمسية الفردية وتقديم نهج قائم على النظام لإدارة الطاقة الشمسية.

وفي الأسبوع الماضي، وسّعت الشركة من علاقتها التي استمرت 15 عامًا تقريبًا مع شركة فليكس، وهي شركة تصنيع عالمية متنوعة.

وبدءًا من الربع الأول من عام 2023، ستبدأ فليكس تصنيع محولات أنفيز الدقيقة للسوق الأوروبية في رومانيا؛ ما سيعالج النمو السريع في المنطقة والطلب على حلول الطاقة الشمسية السكنية، إذ تستمر أسعار الطاقة في الارتفاع.

بالإضافة إلى ذلك، فهذا يعني -أيضًا- أنه سيجري تحسين أوقات التسليم لعملائها داخل أوروبا.

  • فولتا

فولتا هي شركة متخصصة في شحن السيارات الكهربائية، وتؤسس البنية التحتية للمستقبل.

وتعمل الشركة على إنشاء شبكة شحن للسيارات الكهربائية تستفيد من التحول إلى الكهرباء وتحفزه، عن طريق وضع محطات الشحن في مواقع عامة بارزة.

كما يُمكن لمحطات الشحن أن تعزز المصالح التجارية الأساسية لمضيفي المواقع والشركاء الإستراتيجيين. هذا من شأنه أن يوفر وسائل جديدة لهم للاستفادة من التحول إلى التنقل الكهربائي.

وأعلنت فولتا -يوم الإثنين 11 أبريل/نيسان- إطلاق أسطول بريديكت إي في، المنتج الثاني ضمن مجموعتها من حلول التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، الذي تستخدمه الوكالات الحكومية ومطورو العقارات والبلديات بصفة أساسية لتخطيط البنية التحتية.

وباستخدام الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة، يحلل أسطول بريديكت إي في البيانات المتعلقة بأساطيل المركبات والمباني الحالية، ويوفر للعملاء رؤى مهمة لبناء خطط كهربة الأسطول.

السيارات الكهربائية

  • إف في غو

"إف في غو" هي شركة تمتلك وتدير أكبر شبكة شحن سريع للتيار المباشر العام في البلاد، ارتفع سهمها بأكثر من 50% في الأشهر الـ6 الماضية.

ومع أكثر من 800 موقع سريع الشحن، تخدم شبكة الشحن من إف في غو أكثر من 68 منطقة حضرية عبر 35 ولاية. ويجري تشغيل شبكتها بالكهرباء المتجددة باستخدام شهادات الطاقة المتجددة.

لذلك، تقدم إف في غو خدماتها إلى قطاع السيارات الكهربائية من خلال توفير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية للمستهلكين والشركات.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن مصرف شيس بنك اختيار إف في غو لتجربة محطات الشحن العامة السريعة للسيارات الكهربائية عبر 50 فرعًا هذا الصيف.

وستوفر أجهزة الشحن السريعة هذه لآلاف السائقين إمكان الوصول إلى أجهزة شحن بقدرة 100 كيلوواط و350 كيلوواط، التي يمكنها شحن السيارات بنسبة تصل إلى 80% خلال 15-45 دقيقة.

وبطبيعة الحال، فإنها تضيف -أيضًا- إلى جهود شيس لتعزيز الاستدامة البيئية في مواقع البيع بالتجزئة التابعة لها.

  • شارج بوينت

شارج بوينت هي شركة بنية تحتية للسيارات الكهربائية تدير واحدة من أكبر الشبكات عبر الإنترنت لمحطات شحن السيارات الكهربائية المملوكة بشكل مستقل.

منذ عام 2007، التزمت الشركة بتسهيل الأمر على الشركات والسائقين لاستخدام الكهرباء من خلال شبكات الشحن ومجموعة شاملة من حلول الشحن.

كما جرى تصميم نظام الاشتراك السحابي الخاص بها وأجهزة الشحن المعرفة بالبرمجيات لعدد كبير من الاستخدامات. وسيشمل ذلك خيارات لكل سيناريو شحن من المنزل وأساطيل النقل بجميع أنواعها.

وقرب نهاية الشهر الماضي، أعلنت شارج بوينت وشركة الخدمات اللوجستية غاتيك شراكة إستراتيجية لتطوير نظام بيئي كهربائي للسيارات ذاتية القيادة.

جدير بالذكر أن هذا النظام البيئي سيعمل على تعظيم الاستدامة والكفاءة التشغيلية والاقتصاد للعملاء في جميع أنحاء أميركا الشمالية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق