التقاريرانفوغرافيكتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة المتجددة في أميركا.. كيف تصبح حصتها في مزيج الكهرباء؟ (إنفوغرافيك)

بحلول 2050

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

تقود الحوافز الضريبية وأهداف خفض الانبعاثات حصة الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، لتكون الأسرع نموًا في مزيج الطاقة بحلول 2050.

وترى إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقريرها السنوي بشأن آفاق الطاقة 2022، الصادر حديثًا- أن الغاز الطبيعي من المرجح أن يظل هو المهيمن على مزيج الطاقة في الولايات المتحدة بحلول منتصف القرن الحالي.

وبحسب التقرير، تدعم السياسات الحكومية طاقة الرياح والطاقة الشمسية، إلى جانب انخفاض تكاليف التكنولوجيا، وسط المنافسة القوية مع الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة، على حين ستنخفض حصص الفحم والطاقة النووية في مزيج الكهرباء.

مزيج الكهرباء في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تشهد حصة الطاقة الشمسية نموًا قويًا في مزيج الكهرباء بالولايات المتحدة من 4% عام 2021 إلى 22% بحلول منتصف القرن الحالي.

ومن المتوقع -أيضًا- ارتفاع حصة طاقة الرياح إلى 14% في مزيج الكهرباء بحلول 2050، مقارنة مع 9% العام الماضي.

وتنمو الرياح أكثر من أي نوع آخر من المصادر المتجددة بين عامي 2021 و2024، لكن من المرجح أن تصبح الطاقة الشمسية الأسرع نموًا بعد ذلك، مع إنهاء برنامج الائتمان الضريبي لطاقة الرياح.

وبصفة عامة، ترى إدارة معلومات الطاقة أن حصة الطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء سترتفع بأكثر من الضعف.

وفي المقابل، من المرجح أن تتراجع حصة الطاقة الكهرومائية طفيفًا من 6% إلى 5% بحلول منتصف القرن، وأيضًا من المتوقع أن تتراجع الطاقة النووية بوتيرة ملحوظة من 19% العام الماضي إلى 12% خلال الوقت نفسه.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة تراجع حصة الغاز الطبيعي إلى 34% بحلول منتصف القرن، مقارنة مع 37% العام الماضي، لكنه سيظل المسيطر على مزيج الكهرباء في أميركا.

بينما ستكون حصة الفحم الأكبر هبوطًا بين مصادر الطاقة من 23% عام 2021 إلى 10% فقط عام 2050، بحسب التقرير.الطاقة المتجددة - أميركا

توليد الكهرباء في أميركا

وفقًا للتقرير السنوي، من المحتمل أن يرتفع توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بسرعة أكبر من إجمالي الطلب حتى عام 2050.

ومن المرجح أن تمثّل مصادر الطاقة المتجددة أكثر من 57% من السعة التراكمية لتوليد الكهرباء بين عامي 2021 و2050 والبالغة 1000 غيغاواط، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

ويأتي ذلك، مع انخفاض تكاليف رأس المال، واستمرار الحوافز التشريعية على مستوى الولايات، مثل معيار المحفظة المتجددة.

وبحسب التقرير، فإن الطاقة الشمسية من المرجح أن تُشكل وحدها 47% من إضافات قدرة توليد الكهرباء، في حين ستمثل طاقة الرياح 10%.

وفي المقابل، فإن الغاز الطبيعي سيمثّل نحو 39% من السعة المضافة التراكمية لتوليد الكهرباء خلال المدة من 2021 إلى 2050.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق