التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة الشمسية قد تُشكل 48% من سعة توليد الكهرباء في أميركا (تقرير)

خلال عامي 2022 و2023

وحدة أبحاث الطاقة

تشهد سعة الطاقة الشمسية زيادة قوية في مزيج توليد الكهرباء بالولايات المتحدة، بدعم من الإعفاءات الضريبية مع قفزة ملحوظة لسعة البطاريات.

وبحسب تقرير صادر اليوم الإثنين، عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، من المتوقع إضافة 85 غيغاواط من السعة الجديدة إلى محطات الكهرباء في الولايات المتحدة بين عامي 2022 و2023.

ومن المرجح أن تُمثل الطاقة الشمسية والبطاريات 51 غيغاواط أو ما يعادل 60% من إجمالي السعة المخططة في أميركا، على أن يُشكل مصدر الطاقة المتجددة 48% وحده.

الطاقة الشمسية

تشهد الولايات المتحدة زيادة قوية في السعة الجديدة للطاقة الشمسية، مع انخفاض التكاليف وسط تمديد الحوافز الضريبية حتى حلول عام 2024 على الأقل.

وتمثل الطاقة الشمسية على نطاق المرافق 41 غيغاواط (48%) من السعة المخططة لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين.

وفي العام الجاري وحده، يتوقع مطورو ومشغلو محطات الكهرباء في أميركا إضافة 22 غيغاواط من السعة الشمسية إلى الشبكة، مقارنة بـ13 غيغاواط المضافة في عام 2021، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وتستحوذ 3 ولايات أميركية على أكثر من نصف سعة الطاقة الشمسية والبطارية المخطط إضافتها، البالغة 51 غيغاواط؛ 12 غيغاواط في تكساس، بينما ستشهد ولايتا كاليفورنيا ونيويورك إضافة 11 و4 غيغاواط على التوالي.

الطاقة الشمسية - أميركا

سعة البطاريات

من المرجح إضافة 10 غيغاواط من سعة تخزين البطاريات في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين، مع ارتباط أكثر من 60% من هذه السعة بمحطات الطاقة الشمسية، حسب التقرير.

وخلال العام الماضي، ارتفعت سعة البطاريات المضافة في الولايات المتحدة بنحو 200% لتصل إلى 3.1 غيغاواط.

ويأتي التوسع في سعة البطاريات مع انخفاض تكاليف تخزين الكهرباء والحاجة إلى ضمان أمن إمدادات الشبكة في أوقات انقطاع التوليد من الطاقة المتجددة.

وبصفة عامة؛ فإنه من المتوقع أن يُضيف الغاز الطبيعي 16 غيغاواط من السعة المتبقية البالغة 34 غيغاواط على مدى العامين المقبلين.

وتشارك أيضًا سعة طاقة الرياح بمقدار 15 غيغاواط، انخفاضًا من 29 غيغاواط عن السعة المضافة في العامين الماضيين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق