كهرباءأخبار الكهرباءرئيسية

مهلة جديدة لمستحقي دعم الكهرباء في الأردن لاستبدال فواتيرهم

الخرابشة: حتى نهاية يونيو الجاري

يواصل الأردن منح فرصة الحصول على دعم الكهرباء لغير المسجلين حتى الآن في المنظومة الجديدة، وذلك من خلال تغطية فواتير الكهرباء غير المشمولة بالتعرفة المدعومة.

وأصدر وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، صالح الخرابشة، قرارًا بتمديد مهلة تعديل فواتير الكهرباء غير المشمولة بالدعم، لمستحقي الدعم الذين صدرت عليهم فواتير غير مدعومة، لشهر أبريل/نيسان، وذلك حتى نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري، وفق ما نقل موقع تلفزيون المملكة.

وبحسب الخرابشة؛ فإنه بإمكان غير المسجلين ممن يستحقون دعم الكهرباء إصدار فاتورة جديدة مدعومة، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك من خلال مراجعة شركات التوزيع لإلغاء الفواتير غير المدعومة وإصدار فواتير جديدة.

منصة دعم الكهرباء

دعم الكهرباء في الأردن
فواتير كهرباء في الأردن - الصورة من موقع تلفزيون "المملكة" الأردني

يواصل وزير الطاقة الأردني، صالح الخرابشة، دعوة مستحقي الدعم إلى التوجه لأي مكتب يتبع شركات الكهرباء، لتسجيل حسابهم في منظومة دعم الكهرباء، والحصول على فواتير جديدة على التعرفة الجديدة.

وأوضح الخرابشة أن الحكومة الأردنية تبذل قصارى جهدها لتشجيع الفئات المستحقة للدعم على التسجيل في المنصة المخصصة لذلك، لافتًا إلى أن التسجيل متاح حاليًا للأردنيين وحملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة، وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن.

يشار إلى أن وزير الطاقة الأردني كان قد أعلن تمديد مهلة استبدال فواتير الكهرباء لمستحقي الدعم حتى نهاية يوم 7 يونيو/حزيران؛ أي قبل نحو أسبوعين، قبل أن يعود إلى تمديد المهلة مرة أخرى، حتى نهاية الشهر الحالي.

وفي 2 أبريل/نيسان الماضي، بدأت شركات الكهرباء الأردنية استقبال مستحقي دعم الكهرباء في مكاتبها؛ لمساعدتهم على التسجيل في المنصة المخصصة؛ للحصول على فواتير كهرباء على التعرفة الجديدة.

شرائح دعم الكهرباء

قسمت وزارة الطاقة الأردنية مستحقي دعم الكهرباء في الأردن إلى 3 شرائح، كل منها بسعر محدد، وتأتي بالشكل التالي:

استهلاك من 1 إلى 300 كيلوواط/ساعة: نحو 50 فلسًا لكل كيلوواط/ساعة.

استهلاك من 301 إلى 600 كيلوواط/ساعة: نحو 100 فلس لكل كيلوواط/ساعة.

استهلاك أكثر من 600 كيلوواط/ساعة: نحو 200 فلس لكل كيلوواط/ساعة.

وتضم التعرفة غير المدعومة شريحتين، سعر تعريفتهما كالتالي:

من 1 إلى 1000 كيلوواط/ساعة: 120 فلسًا لكل كيلوواط/ساعة.

أكثر من 1000 كيلوواط/ساعة: 150 فلسًا لكل كيلوواط/ساعة.

(1000 فلس = 1 دينار أردني = 1.41 دولارًا أميركيًا)

وتمنح الحكومة مشتركي التعرفة المدعومة خصمًا مباشرًا على الفاتورة الشهرية بقيمة 2.5 دينارًا للمشتركين ممن يتراوح استهلاكهم بين 51 و200 كيلوواط/ساعة شهريًا، ودينارين لمن يتراوح إجمالي استهلاكهم بين 201 و600 كيلوواط/ساعة شهريًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق