رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

دعم الكهرباء في الأردن.. حملة جديدة لتشجيع المواطنين على التسجيل

من خلال توزيع 300 ألف مطبوعة

الطاقة

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن حملةً لتشجيع المواطنين الأردنيين على التسجيل في منصة دعم الكهرباء؛ للاستفادة من التعرفة الجديدة.

وقالت الهيئة، اليوم السبت 9 أبريل/نيسان، إنها أطلقت الحملة في جميع محافظات الأردن؛ لتشجيع المواطنين على التسجيل في منصة دعم الكهرباء؛ لمواصلة الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة، وتجنب ارتفاع قيمة الفاتورة بعد تطبيق التعرفة غير المدعومة.

وبحسب رئيس مجلس مفوضي الهيئة، حسين اللبون؛ فإن الحملة، التي تستمر 3 أيام، تهدف إلى تشجيع المواطنين على الاستفادة من دعم الكهرباء، مضيفًا أن كوادر الهيئة سيوزعون 300 ألف "مطبوعة" على مراكز التسوق ودور العبادة والأماكن العامة، وفقًا لما نقلته عنه قناة المملكة الأردنية.

وسبق أن وزعت الهيئة مليوني مطبوعة "برشور" على الاشتراكات المنزلية بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء من خلال الجباة لدى الشركات، والعديد من الإعلانات والرسائل الإعلامية التي بُثَّت عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي والرسائل القصيرة بالتنسيق مع شركات الاتصالات.

مطبوعات الهيئة

دعم الكهرباء في الأردن - منصة دعم الكهرباء - شبكة الكهرباء

تضم المطبوعات معلومات عن بدء تطبيق التعرفـة الكهربائية المدعومة، ووقف العمل بالتعرفة القديمة؛ حيث حددت الهدف من خطة تنظيم التعرفة الكهربائية بتوجيه الدعم للمشتركين المنزليين وتخفيض تكلفة الكهرباء عن عدد من القطاعات الاقتصادية لتخفيف كلفها التشغيلية؛ بما يعزز تنافسيتها والتوسع في فرص العمل.

واستعرضت الهيئة من خلال المنشور أنواع الدعم على التعرفة الكهربائية وتشمل دعمًا ثابتًا لا يقدم نقدًا بل يخصم مباشرة من الفاتورة الشهرية ما مقداره (2.5) دينارًا للمشتركين الذين تتراوح كمية استهلاكهم بين 51 و200 كيلوواط/ساعة شهريًا.

بالإضافة إلى خصم مباشر من الفاتورة الشهرية مقداره ديناران للمشتركين الذين تتراوح كمية استهلاكهم بين (201 و600) كيلوواط/ساعة شهريًا؛ لضمان تحييد أثر التعرفة الجديدة في فاتورة الكهرباء الشهرية.

تعرفة الكهرباء المدعومة

يحصل المشتركون بالتعرفة المدعومة على دعم بحسب شريحة الاستهلاك: ويشمل تخفيض عدد الشرائح ليصبح 3 شرائح بدلًا من 7 شرائح على النحو الآتي:

من 1 إلى 300 كيلوواط/ساعة شهريًا وبسعر 5 قروش للكيلوواط.

من 301 إلى 600 كيلوواط/ساعة شهريًا بسعر 10 قروش للكيلوواط.

أكثر من 600 كيلوواط/ساعة شهريًا بسعر 20 قرشًا للكيلوواط الواحد.

المستفيدون من دعم الكهرباء

وفق المطبوعات؛ فإن الفئات المستفيدة من دعم الكهرباء في القطاع المنزلي هي: جميع العائلات الأردنية وإمكانية دعم أكثر من عداد لأفراد الأسرة العاملين أو الدارسين بمحافظة أخرى بشروط خاصة.

كما يشمل الدعم المواطنة الأردنية التي تحمل دفتر عائلة باسمها وأرباب الأسر من حاملي جوازات السفر المؤقتة وأبناء قطاع غزة في الأردن.

بالإضافة إلى دعم تلقائي لاشتراكات عدادات الخدمات الخاصة بالعمارات السكنية (خدمات العقار مثل إضاءة درج العمارة وتشغيل المصعد).

كما شُمِلت مشروعات الطاقة المتجددة الصغيرة بالتعرفة المدعومة.

وأكدت الهيئة أنه لن يتأثر كل من تبلغ فاتورته الكهربائية الشهرية 50 دينارًا أو أقل، أي ما يعادل استهلاك 600 كيلوواط/ساعة، في حال التسجيل على التعرفة المدعومة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق