أخبار الهيدروجينسلايدر الرئيسيةهيدروجين

تحالف كوري يعتزم بناء محطة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في الإمارات

باستثمارات تصل إلى مليار دولار

دينا قدري

أعلن تحالف من 3 شركات كورية جنوبية توقيع اتفاقية لبناء محطة لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا في الإمارات، بقيمة مليار دولار أميركي، وبقدرة إنتاجية تبلغ 200 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنويًا.

يُعَد هذا هو أول مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا تقيمه كوريا الجنوبية في الخارج، في إطار توسعات مبادرة الطاقة الخضراء الكورية الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط، حسبما أفادت منصة "كوريا تايمز".

كما أنه يمثل خطوة ذات مغزى نحو اكتساب موطئ قدم قوي في سوق الطاقة العالمية المربحة، من المتوقع أن توّلد حجم سوق سنوي يبلغ نحو 130 تريليون وون (103 مليارات دولار) كل عام بدءًا من عام 2050، وفق المعلومات التي رصدتها منصة "الطاقة" المتخصصة.

مشروع الهيدروجين الأخضر في الإمارات

تتولى بناء محطة الهيدروجين الأخضر والأمونيا شركة كوريا للطاقة الكهربائية (كيبكو) وشركة سامسونغ سي آند تي وشركة كوريا الغربية للطاقة، جنبًا إلى جنب مع شركة بترولين كيمي الإماراتية.

وسيجري بناء المحطة على مرحلتين في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي (كيزاد)؛ إذ ستنتج المرحلة الأولى 35 ألف طن سنويًا، قبل أن تأخذ المرحلة الثانية المشروع إلى الحجم الكامل المقدر بـ200 ألف طن سنويًا.

وقالت كيبكو -في بيان أصدرته-: "سيكون المشروع الأول للشركات الكورية لكي تُحَقِّق بشكل أفضل الاتجاه نحو الحياد الكربوني".

وأضافت: "سنكرس الجهود للاستفادة من الفرصة لزيادة القدرة التنافسية للشركات، وتقوية محركات النمو المستقبلية في سوق الهيدروجين الأخضر العالمية".

الهيدروجين - تحول الطاقة

خفض انبعاثات الكربون في كوريا الجنوبية

قالت الشركات الكورية الجنوبية الـ3 إن المشروع سيعمل بوصفه منصة شاملة، ومن ثَم يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية للحد من غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى زيادة الاكتفاء الذاتي من الطاقة.

وستُعَزَّز الأهداف من خلال نموذج عمل صحي وفعّال، يشمل تطوير التكنولوجيا والاستثمارات والإنتاج والتوزيع والخدمات اللوجستية.

ووفقًا للخطة التي أعلنتها الحكومة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ستخفض كوريا الجنوبية انبعاثات الكربون إلى 40% من مستويات عام 2018 بحلول عام 2030، وستحقق الحياد الكربوني الكامل بحلول عام 2050.

وبموجب هذا المسعى الأخضر، ستحتاج صناعات الطاقة بحلول عام 2030 إلى 11 مليون طن من الأمونيا سنويًا، و13.5 مليون طن من الهيدروجين سنويًا بحلول عام 2050.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق