رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 21 دولارًا مسجلة خسائر أسبوعية - (تحديث)

بعد بيانات الوظائف الأميركية

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 21 دولارًا، عند نهاية تعاملات اليوم الجمعة، 3 يونيو/حزيران 2022، مسجلةً أكبر هبوط يومي في 3 أسابيع، بعد صدور تقرير الوظائف الشهري في أميركا، لكن المعدن الأصفر سجل خسائر أسبوعية.

كانت أسعار الذهب قد استهلت تعاملاتها على ارتفاع، قبل أن تتحول للهبوط مع صعود الدولار الأميركي، بعدما أضاف اقتصاد الولايات المتحدة 390 ألف وظيفة خلال مايو/أيّار الماضي، بأكثر من توقعات المحللين، البالغة 328 ألفًا.

بينما استقر معدل البطالة في الولايات المتحدة عند 3.6% خلال الشهر الماضي، مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى هبوطه إلى 3.5%.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 1.1%، ما يعادل 21.2 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1850.20 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس، على ارتفاع بنحو 23 دولارًا، مع تراجع العملة الأميركية، وبعد بيانات اقتصادية.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، سجلت أسعار المعدن النفيس خسائر طفيفة بنحو 0.05%.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.7%، ليصل إلى 1848.14 دولارًا للأوقية.

وفي المقابل، هبط سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 1.7%، عند 21.90 دولارًا للأوقية.

وتراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 1.7%، عند 1012.91 دولارًا للأوقية، وهبط سعر البلاديوم الفوري 3.2%، عند 1990.10 دولارًا للأوقية.

في هذه الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية، بنحو 0.3%، ليصل إلى 102.711 نقطة.

أسعار الذهب
عميلة تتحقق من عقد ذهبي في مهرجان لشراء الذهب، في كولكاتا، الهند - الصورة من وكالة رويترز

أوضاع سوق الذهب

قال كبير محللي السوق في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "نعتقد أن الأسعار شهدت انخفاضًا مهمًا حول 1828 دولارًا هذا الأسبوع، ومع عودة الزخم الصعودي، يبدو أن التحرك نحو 1900 دولار أمر ممكن".

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1%، أمس الخميس، مدعومة بانخفاض في الدولار والبيانات التي أظهرت ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة أقل من المتوقع الشهر الماضي.

ويمكن أن تكون علامات الأزمة الاقتصادية داعمة للطلب على الذهب؛ إذ يَعُده المستثمرون أصلًا آمنًا.

عودة المضاربة

أضاف سيمبسون: "نلاحظ أيضًا أن المضاربين الكبار والصناديق المُدارة قد زادوا من تعرضهم الصافي الطويل للذهب، الأسبوع الماضي؛ ما يشير إلى وجود دعم عند المستويات الأدنى".

في غضون ذلك، من المرجح أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي تشديد السياسة النقدية إلى ما بعد زيادات أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية المتوقعة في كل من اجتماعيه المقبلين، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتزيد معدلات الفائدة المرتفعة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يحمل أي فائدة.

وقد يختبر السعر الفوري للذهب مقاومة عند 1879 دولارًا للأوقية، ويمكن أن يؤدي الاختراق فوق ذلك إلى مكاسب تصل إلى 1892 دولارًا أميركيًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق