رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع من أقل مستوى في أسبوعين - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، 1 يونيو/حزيران 2022، لتتعافى من أقل مستوياتها في أسبوعين، مع تراجع الأسهم الأميركية.

وجاء ارتفاع أسعار المعدن الأصفر محدودًا، مع صعود ملحوظ للدولار وعوائد السندات الأميركية خلال التعاملات.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.02%، ما يعادل 30 سنتًا، ليصل إلى مستوى 1848.70 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء بتراجع، مسجلةً خسائر شهرية بنحو 3.3%، وهي أكبر خسارة منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.5%، ليصل إلى 1847.49 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، زاد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 0.9%، عند 21.89 دولارًا للأوقية.

وفي المقابل، ارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 3.2%، عند 1000.50 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري 1.14%، عند 2006.08 دولارًا للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.8% إلى 102.571 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

أسعار الدولار

جاء أداء الذهب مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية؛ إذ يجعل الدولار القوي السبائك أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، مما أدى إلى انخفاض جاذبية الذهب ذي العائد الصفري.

قال كبير المسؤولين الإستراتيجيين في تايغر بروكرز، مايكل مكارثي: "إن توقعات أسعار الفائدة والدولار، والمخاوف الجيوسياسية تعدّ عوامل مهمة للذهب.. إذ إن تلك المصالح المتنافسة تؤدي دورًا مهمًا في صعود وهبوط المعدن الأصفر".

التضخم في أميركا

التقى الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلاثاء، برئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لمناقشة التضخم التاريخي الذي يستنزف الاقتصاد الأميركي.

تعدّ السبائك وسيلة للتحوط ضد التضخم، وملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين السياسي، ولكن رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأميركية قصيرة الأجل لمكافحة ارتفاع التكاليف يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

التوترات السياسية

في شرق أوروبا، تواصل القوات الروسية مساعيها للسيطرة الكاملة على مدينة سيفيرودونتسك الصناعية في شرق أوكرانيا، بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة عزمها تزويد أوكرانيا بصواريخ متقدمة لمساعدتها في إجبار موسكو على التفاوض لإنهاء الحرب.

قد يوسّع السعر الفوري للذهب خسائره إلى نطاق من 1817 دولارًا إلى 1826 دولارًا للأوقية، إذ كسر الدعم عند 1837 دولارًا ، وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانغ تاو.

من جهة أخرى، تراجعت حيازات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر مؤسسة مدعومة بالذهب في العالم، بنحو 0.1%، إلى 1068.36 طن، أمس الثلاثاء، من 1069.81 طن، يوم الجمعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق