أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

سهم لوسيد يتراجع في تعاملات قبل السوق بعد استدعاء سيارات إير

تراجع سهم لوسيد (NASDAQ: LCID) نحو 1% خلال تعاملات ما قبل الافتتاح، اليوم الخميس، 26 مايو/أيار 2022، ليصل إلى مستوى 17.30 دولارًا أميركيًا عند الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (01:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

يأتي التراجع في سهم لوسيد في أعقاب إعلان الشركة استدعاء جميع سيارات لوسيد إير، بسبب مشكلة تتعلق بأمان أسلاك السيارة.

كان سهم لوسيد قد أغلق، أمس الأربعاء، على ارتفاع بنحو 2%، ليصل إلى 17.45 دولارًا، بعد خسائر تجاوزت 55% منذ بداية العام الجاري.

استدعاء سيارات إير

أوضحت شركة صناعة السيارات الكهربائية أن الأسلاك غير المؤمّنة في سيارات لوسيد إير، قد تتسبب في إيقاف تشغيل شاشات السيارة.

لوسيد
سيارة لوسيد إير - الصورة من موقع الشركة

يمر سهم لوسيد بحالة ضبابية، في الظروف الحالية لسوق السيارات الكهربائية، في ظل التحديات المتعلقة بسلاسل الإمدادات، وأزمة الرقائق الإلكترونية، والتي دفعت العديد من الشركات إلى وقف عمليات الإنتاج.

حجوزات لوسيد

كانت شركة لوسيد قد كشف تقرير نتائج أعمالها عن الربع الأول من 2022 عن أن لديها حجوزات تتجاوز 30 ألف سيارة، وهذا يمثل عائدات محتملة تصل إلى 2.9 مليار دولار.

وحققت الشركة -المدعومة من قِبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي- إيرادات بقيمة 57.7 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ313 ألف دولار في الأشهر الـ3 الأولى من العام الماضي، مع تسليم 360 مركبة خلال المدّة نفسها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق