أسهم وشركاتأخبار السياراتأسهمرئيسيةسياراتشركات

صفقة سعودية ترفع سهم لوسيد 6% في تعاملات ما قبل السوق

ارتفع سهم لوسيد (NASDAQ: LCID) بنحو 6.5% في سوق ما قبل الافتتاح، اليوم الأربعاء، ليصل إلى مستوى 18.79 دولارًا أميركيًا في تمام الساعة 10.45 صباحًا بتوقيت غرينتش (01:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

وكان السهم قد أنهى تعاملاته، أمس الثلاثاء، على تراجع بنحو 8.74%، مسجلًا 17.64 دولارًا، بالتزامن مع تراجع الأسهم الأميركية التي أغلقت على انخفاض، إذ خسر مؤشر ناسداك 514 نقطة، بنحو 3.9%، ليصل إلى 12 ألفًا و490 نقطة.

تداولات سهم لوسيد

يأتي ارتفاع سهم لوسيد في تعاملات ما قبل السوق اليوم، بعد إعلان السعودية في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء توقيع اتفاقية لشراء نحو 100 ألف سيارة كهربائية من لوسيد على مدار 10 سنوات، بهدف تنويع أسطول مركباتها ليكون صديقًا للبيئة.

وتُعد الاتفاقية خطوة تتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتحقيق إصلاحات واسعة النطاق على مستوى الاقتصاد والمجتمع وجودة الحياة، وتنوع اقتصاد المملكة، وبناء قطاعات جديدة تتلاءم مع المستقبل وتخلق فرصًا وظيفية للمواطنين.

لوسيد آير - لوسيد موتورز
تصنيع سيارات لوسيد في السعودية

صفقة سعودية

جاء اختيار السعودية شركة لوسيد التي تعتزم إنشاء مصنع في السعودية لتجميع السيارات الكهربائية، الذي سينتقل مع مرور الوقت إلى الإنتاج الكامل، دعمًا للمحتوى المحلي، الأمر الذي سيُسهم في تنويع الاقتصاد وتحقيق العوائد.

وتهدف الشراكة بين حكومة السعودية وشركة لوسيد إلى جعل المملكة مركزًا رئيسًا للصناعة الإقليمية والعالمية للجيل القادم من السيارات الكهربائية، إذ تستهدف لوسيد أن ينتج المصنع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنويًا.

كما تهدف حكومة المملكة من شراء هذه المركبات إلى تنويع التقنيات المستخدمة في مجال النقل الخاص بصفته جزءًا من الجهود التي تبذلها في إطار سعيها لتطوير تقنيات إدارة انبعاثات المركبات، التي تشمل دون الحصر: صناعة المركبات الكهربائية باستخدام تقنيات حديثة، وبرامج تطوير الوقود المتقدم منخفض الانبعاثات، وتجربة تقنيات المركبات وتطويرها التي تعمل بخلايا الهيدروجين.

توقعات السهم

أشار محللون إلى أنه بالنظر إلى اتجاهات الأسعار الحالية، يبدو أن السهم مهيّأ لحصد مزيد من المكاسب، خاصة مع الدعم الذي تلقته أسهم شركات السيارات الكهربائية.

على الرغم من أنها لا تزال شركة شابة، فإن لوسيد تخطو خطوات كبيرة، كما يتضح من التعاون رفيع المستوى مع إنفيديا، إذ سيُبنى أسطول سيارات لوسيد الحالي والمستقبلي على قدرات إنفيديا الذكية للقيادة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا...

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق