أسهمأسهم وشركاترئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد يقفز 10% بدعم من تقرير مبيعات السيارات الكهربائية

محمد سليم

ارتفع سهم لوسيد (LCID) المتداول في البورصة الأميركية، اليوم الإثنين، بنسبة 9.60% الساعة 04:17 مساء بتوقيت غرينتش (07:17 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)،.

ويأتي هذا الارتفاع القوي للسهم وسط ارتفاع قطاع السيارات الكهربائية.

وارتفعت أسهم قطاع السيارات الكهربائية، ومن ضمنها سهم لوسيد، على خلفية التقرير الذي أصدرته مؤسسة كاناليس البحثية اليوم الإثنين، وأفاد بزيادة نسبة السيارات الكهربائية المبيعة حول العالم خلال عام 2020 بنسبة 109% عن عام 2021.

وكان سهم شركة لوسيد قد انخفض يوم الجمعة الماضي بنسبة 4%، بعدما أُحبط المستثمرون من عدم ذكر اسم الشركة في خطاب الرئيس الأميركي بايدن وسط 4 من المنافسين الآخرين، وعلى رأسهم تيسلا.

تقرير مبيعات السيارات الكهربائية يدعم سهم لوسيد

أظهر تقرير مؤسسة كاناليس البحثية أنه بِيع ما يقرب من 6.5 مليون سيارة كهربائية -بما في ذلك سيارات الركّاب الكهربائية والهجينة بالكامل- في جميع أنحاء العالم، عام 2021، بزيادة 109% عن عام 2020، مع قيادة تيسلا سوق السيارات الكهربائية العالمية بحصة 14% في يوم الإثنين.

ونما إجمالي سوق السيارات العالمية بنسبة 4% فقط في عام 2021، إذ استمرت السوق في النضال مع قيود فيروس كورونا ونقص الرقائق، ومثّلت مبيعات السيارات الكهربائية 9% من جميع مبيعات سيارات الركّاب العام الماضي.

وسُلِّم ما يقرب من 85% من السيارات الكهربائية المبيعة على مستوى العالم للعملاء في البر الرئيس للصين وأوروبا.

وكانت تيسلا طراز 3 هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا في عام 2021، لكن مجموعة فولكس فاغن كانت الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، إذ بيعت العديد من النماذج من أودي وفولكس فاغن وسكودا بشكل جيد.

وما يزال الطلب على السيارات الكهربائية قويًا في أوروبا، وفي الواقع تمثّل المركبات الكهربائية في العديد من البلدان الأوروبية أكثر من ربع السيارات الجديدة المبيعة، ولكن يجب على العملاء التحلّي بالصبر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق