رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات هيونداي كونا الكهربائية تقترب من حاجز 300 ألف

اقتربت مبيعات هيونداي كونا الكهربائية من حاجز 300 ألف سيارة، من طرحها في الأسواق قبل نحو 5 سنوات، مع التوجه العالمي للتوسع في استعمال المركبات الكهربائية باعتبارها أحد العناصر الرئيسة في خطط العديد من الدول لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

وأظهرت بيانات شركة هيونداي موتور، اليوم الإثنين 12 يونيو/حزيران (2023)، أن المبيعات التراكمية العالمية لسيارة "كونا" التي طُرحت في عام 2018، بلغت 285 ألفًا و138 وحدة حتى شهر أبريل/نيسان من هذا العام.

وارتفعت مبيعات هيونداي من سيارة كونا الكهربائية السنوية من 22 ألفًا و787 وحدة في عام 2018 إلى 85 ألفًا و313 وحدة في عام 2020، لكنها انخفضت إلى 45 ألفًا و610 وحدات بسبب نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية.

سيارة هيونداي كونا الكهربائية
سيارة هيونداي كونا الكهربائية - أرشيفية

مبيعات كونا في 2022

في العام الماضي، زادت مبيعات هيونداي كونا الكهربائية مرة أخرى إلى 56 ألفًا و611 وحدة، وسجّلت 26 ألفًا و366 وحدة في المدة من يناير/كانون الثاني إلى نهاية أبريل/نيسان من هذا العام.

وبالنظر إلى اتجاه المبيعات؛ فمن المرجّح أن تتجاوز المبيعات التراكمية 300 ألف وحدة في الشهر المقبل، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة نقلًا عن وكالة يونهاب الكورية.

ومن بين المبيعات التراكمية لسيارة كونا الكهربائية، كانت 258 ألفًا و663 وحدة في الأسواق الخارجية، وهذا أكبر بمقدار 7 أضعاف من مبيعاتها في السوق المحلية التي بلغت 34 ألفًا و275 وحدة.

كما بيع أكثر من 50 ألف وحدة في الأسواق الخارجية في العام الماضي، ويتم إنتاج السيارة في كوريا الجنوبية والتشيك.

سيارة هيونداي كونا الكهربائية
سيارة هيونداي كونا الكهربائية - أرشيفية

مبيعات هيونداي الكهربائية

حافظت سيارة كونا الكهربائية على صدارتها في المبيعات التراكمية بين السيارات الكهربائية الكورية، تليها كيا نيرو إي في التي باعت 228 ألفًا و894 وحدة، وهيونداي أيونيك 5 بنحو 203 آلاف و515 وحدة، كيا إي في 6 بمبيعات وصلت إلى 149 ألفًا و129 وحدة.

وطرحت هيونداي موتور طرازًا جديدًا من سيارة كونا هذا العام لأول مرة منذ 5 سنوات؛ إذ يتم تطبيق أحدث تقنيات هيونداي في الجيل الثاني من "كونا"؛ بما في ذلك زيادة مدى القيادة بشحنة واحدة من 406 كيلومترات إلى 417 كيلومترا.

وتخطط الشركة لطرح الجيل الثاني من "كونا" في أوروبا والولايات المتحدة في النصف الثاني من هذا العام، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتلتفت الأنظار إلى ما إذا كانت "كونا" الجديدة ستُسهِم في مبيعات هيونداي موتور في السوق اليابانية التي دخلتها الشركة مرة أخرى في أوائل العام الماضي؛ إذ تخطط هيونداي لطرح الجيل الثاني من "كونا" في اليابان الخريف المقبل.

واحتلت سيارة هيونداي كونا الكهربائية المرتبة التاسعة بين السيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا؛ إذ باعت أكثر من 41 ألف طراز في عام 2022، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سيارة هيونداي كونا الكهربائية
سيارة هيونداي كونا الكهربائية - أرشيفية
سيارة هيونداي كونا الكهربائية
سيارة هيونداي كونا الكهربائية - أرشيفية

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق