رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تطلق سيارتين كهربائيتين بالكامل في اليابان خلال 2024

الطاقة

تستعد عملاقة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، هيونداي موتورز، لإطلاق طرازين من سياراتها يعملان بالكهرباء بالكامل، مطلع العام المقبل (2024)، في اليابان.

وأعلنت الشركة الكورية، اليوم الثلاثاء 16 مايو/أيار (2023)، أنها ستطرح سيارتيها الجديدتين اللتين تعملان بالكهرباء بالكامل في اليابان مطلع العام المقبل، أملًا في الحصول على حصة في هذا البلد الآسيوي المهم، وفق ما نشرت وكالة يونهاب الرسمية.

ويأتي طرح سيارتي هيونداي، "كونا إلكتريك" و"أيونيك 5 إن" -وهما من النماذج عالية الأداء- بعد نحو عام من محاولة الشركة الكورية دخول السوق اليابانية، بعد مغادرتها قبل أكثر من عقد، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سيارات هيونداي الكهربائية

في شهر مايو/أيار 2022، عادت شركة هيونداي الكورية الجنوبية إلى السوق اليابانية، والتي كانت قد غادرتها قبل 12 عامًا بسبب ضعف المبيعات، ولكنها في الوقت الحالي تعمل على تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية بالكامل هناك.

سيارة هيونداي كونا الكهربائية
سيارة هيونداي كونا الكهربائية - الصورة من وكالة يونهاب

وتسيطر شركة "تويوتا" على سوق السيارات الكهربائية في اليابان، لذا تسعى الشركة الكورية إلى منافستها على أرضها، من خلال طرح الطرازين الجديدين اللذين يعملان بالكهرباء بالكامل هناك، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن شركة هيونداي كانت قد باعت سيارتها "نيكسو"، التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، بالإضافة إلى سيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم "أيونيك 5" من خلال التسويق عبر شبكات الإنترنت فقط، دون وجود وكلاء للبيع.

ويتزامن هذا الإعلان مع إطلاق عملاقة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية سيارتها من طراز "سوناتا"، بالإضافة إلى السيارة الرياضية متعددة الأغراض "باليسايد"، ضمن برنامج ضمان لخدمة العملاء اليابانيين بشكل أفضل، وفق ما نشرت وكالة "يونهاب".

وقالت الشركة، إن مشتري النماذج الخالية من الانبعاثات في اليابان يمكنهم، بموجب البرنامج، الحصول على خدمات الفحص المنتظمة لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى نحو مليون وون (750 دولارًا أميركيًا) نقدًا للإصلاحات الخارجية، بحسب بيان الشركة.

مبيعات هيونداي في أبريل

شهدت مبيعات شركة هيونداي الكورية ارتفاعًا في شهر أبريل/نيسان الماضي 2023، بنسبة 8.5%، إذ أعلنت أن تحسّن المبيعات يرجع إلى تحسّن الإنتاج ومزيج المنتجات، مع تراجع أزمة إمدادات الرقائق الإلكترونية.

وأوضحت عملاقة صناعة السيارات في كوريا الجنوبية أنها باعت نحو 336 ألفًا و212 سيارة في أبريل/نيسان، ارتفاعًا من 309 آلاف و876 وحدة في المدة نفسها من 2022، مع ارتفاع الطلب على نماذجها الراقية، وسيارات الدفع الرباعي.

وارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 12% إلى 66 ألفًا و660 وحدة، من 59 ألفًا و415 سيارة في أبريل/نيسان 2022، في حين زادت مبيعاتها الخارجية بنسبة 7.6% إلى 269 ألفًا و552 وحدة من 250 ألفًا و461، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن مبيعات هيونداي كانت قد زادت خلال المدة من يناير/كانون الثاني 2023 إلى أبريل/نيسان الماضي، بنسبة 12%، مسجلة مليون و357 ألفًا و924 سيارة، من مليون و212 ألفًا و567 سيارة خلال المدة نفسها من 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق