أسهم وشركاتأسهمشركات

حدث مهم ينتظر سهم لوسيد.. هل تتأثر شركة صناعة السيارات الكهربائية بالإغلاق؟

محمد سليم

مع اقتراب الأسبوع الأول من عام 2022 من نهايته، شهد قطاع السيارات الكهربائية خاصة سهم لوسيد المزيد من الاضطرابات، وبدأ الأسبوع بزخم كبير في القطاع، إذ أعلنت شركة تيسلا الرائدة في الصناعة نتائج تسليم أفضل من المتوقع للربع الأخير من عام 2021.

ومنذ ذلك الحين، انخفضت العديد من أسهم المركبات الكهربائية، وتتضمن قائمة الخاسرين في السوق أسماء مثل سهمي ريفيان ونيو، ومع ذلك، فإن هناك حدثًا مهمًا يقترب، الذي من المحتمل أن يؤدي إلى هبوط سهم لوسيد.

ماذا يحدث مع سهم لوسيد؟

في الوقت الحالي، يتحرك سهم لوسيد جيدًا، لا سيما بالمقارنة مع بعض نظرائه من أسهم السيارات الكهربائية، وحتى مع الانخفاضات التي واجهها السهم خلال الأسبوع، فإنه لا يزال مرتفعًا بنسبة 0.63% خلال الأسبوع.

ولكن منذ ديسمبر/كانون الأول 2021، بدأ المستثمرون في التكهن بموعد مهم لمساهمي لوسيد، وهو نهاية مدة إغلاق أسهم الشركة للمستثمرين الأوائل.

وعلى الرغم من أن الموضوع لم يلقَ الكثير من اهتمام المستثمرين، هذا لأنه سيشهد 19 يناير/كانون الثاني 2022 نهاية مدة الإغلاق التالية، ما سيمكّن المستثمرين الأوائل من بيع أسهم لوسيد.

ما هي مدة إغلاق أسهم الشركة؟

لوسيد - السيارات الكهربائية
أحد مراكز لوسيد في سان فرانسيسكو - الصورة من موقع الشركة

وفقًا للوائح شركة لوسيد والمعادة صياغتها، ووفقًا لملحق نشرة الاكتتاب المقدمة إلى المستثمرين بعد تقديم تسجيل الشركة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، تم تقييد الحائزين الأوائل للأسهم العادية من الفئة "أ" من بيع الأسهم حتى 19 يناير/كانون الثاني 2022.

وهذا بالضبط 180 يومًا من أيام السوق بعد الإغلاق الأولي للصفقة، على النحو المبين في اللائحة.

لماذا إغلاق أسهم شركة لوسيد مهم؟

هذه الأنواع من أحكام الإغلاق شائعة بالنسبة إلى شركات مثل لوسيد التي اختارت الظهور العام لأول مرة عن طريق اندماج شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، وفي حين كان الأداء الأخير لسهم لوسيد جيدًا، فمن المحتمل أن يغتنم بعض المستثمرين الأوائل الفرصة لبيع أسهمهم، لا سيما مع توقع نمو أبطأ لقطاع السيارات الكهربائية في عام 2022.

هذه ليست أخبارًا سارة لـ"لوسيد"، إذ من المرجح أن يؤدي انسحاب المستثمرين إلى انخفاض أسعار الأسهم، وفي الواقع، لقد رأينا هذا من قبل، عندما انتهت مدة الإغلاق الأولى للشركة في أوائل سبتمبر/أيلول 2021، انخفض سهم لوسيد بنحو 11%.

ولكن سهم لوسيد سرعان ما ارتفع، إذ كان لدى الشركة العديد من المحفزات التي ساعدت السهم على الارتفاع.

ويجب أن يستعد المستثمرون للاضطراب مع انخفاض سهم لوسيد في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن لا ينبغي أن يُصابوا بالذعر، فقد يكون هذا بمثابة فرصة لشراء الانخفاض.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق