التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار النفطأخبار منوعةالتقاريرتقارير التغير المناخيرئيسيةمنوعاتنفط

شركات النفط الصخري على قائمة الأسهم والديون المبيعة من صندوق تقاعد نيويورك

الصندوق سيبيع ما قيمته 238 مليون دولار

نوار صبح

يعتزم صندوق التقاعد في ولاية نيويورك الأميركية بيع ما قيمته 238 مليون دولار من الأسهم والديون التي يمتلكها في 21 شركة للغاز والنفط الصخري، وذلك في إطار استعدادات الصندوق للتحول إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات.

وتشمل هذه الأسهم والديون: بايونير ناتشورال ريسورسز وهيس كورب وتشيسابيك إنرجي.

وسيحتفظ الصندوق بـ21 شركة أخرى للنفط الصخري، بما في ذلك شركات "سي إن إكس ريسورسز" و"إي كيو تي"، وفقًا لشركة المراقبة المالية "نيويورك كونترولر توماس دينابولي"، التي تشرف على أصول صندوق التقاعد.

حماية صندوق معاشات الولاية

أشارت شركة "نيويورك كونترولر توماس دينابولي" إلى أن تقييد الاستثمارات في الشركات التي يُعتقد أنها غير مستعدة للتكيف مع مستقبل منخفض الكربون يهدف إلى حماية صندوق معاشات الولاية، حسبما نقل موقع "أويل آند غاز 360".

النفط الصخري
حفارات النفط الصخري - أرشيفية

تُجدر الإشارة إلى أن اكتشافات الصخر الزيتي في العقود الأخيرة جعلت الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم وأكبر مصدر للغاز الطبيعي.

ورغم أن صندوق ولاية نيويورك، البالغ 280 مليار دولار، ليس مالكًا رئيسًا لشركات النفط الصخري، ولكن بوصفه ثالث أكبر صندوق معاشات تقاعد حكومي في الولايات المتحدة، يجري متابعة قراراته عن كثب، وتدرس المؤسسات الأخرى إمكان الاستغناء عن مكامن الوقود الأحفوري.

حجم مبيعات الصندوق

قالت شركة دينابولي العام الماضي إن الصندوق سيبيع ما قيمته 7 ملايين دولار من الأوراق المالية في شركات الرمال النفطية الكندية، وسيبدأ مراجعة أصول شركات النفط الصخري، ليستعرض بعد ذلك إمكان اتخاذ خطوات مماثلة لشركات النفط المتكاملة الكبرى.

جدير بالذكر أن ضغط بعض نشطاء البيئة من أجل المزيد من سحب الاستثمارات في قطاع النفط والغاز حظي بتأييد بعض الجامعات والمؤسسات، بما في ذلك صناديق التقاعد في مدينة نيويورك.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق