التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

انبعاثات الكربون.. توقعات بتأثير ضئيل لخطط الطاقة النظيفة في أميركا

وحدة أبحاث الطاقة

من المتوقع أن تتأثر انبعاثات الكربون المرتبطة بقطاع الطاقة في الولايات المتحدة قليلًا بالخطط المعلنة من مشغلي محطات الكهرباء لخفض الانبعاثات، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وأوضح التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة، أنه من المرجح انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر نظام الطاقة في الولايات المتحدة بنسبة 3% بحلول عام 2050 في حالة تحقيق أهداف مشغلي الكهرباء بخفض انبعاثات الكربون، مقارنة بالحالة الأساسية، التي تستند إلى القوانين واللوائح الحالية.

ولدى 31 ولاية أميركية إلى جانب مقاطعة كولومبيا، معايير محفظة الطاقة المتجددة (RPS) أو معايير الطاقة النظيفة (CES)، بنهاية 2021، وهو ما يتطلب من موردي الكهرباء توفير حصة محددة من الكهرباء من مصادر متجددة أو تقنيات خالية من الكربون.

وفي العام الماضي، عززت 5 ولايات أميركية أهداف الطاقة النظيفة في توليد الكهرباء، من أجل خفض انبعاثات الكربون.

انبعاثات الكهرباء

بالنسبة لقطاع الكهرباء، تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تكون انبعاثات الكربون في الولايات المتحدة أقل بنسبة 12%، في حالة تحقيق أهداف خفض الانبعاثات من محطات الكهرباء مقارنة بالحالة الأساسية.

ومن شأن تحقيق أهداف الشركات المعلنة أن تؤدي إلى زيادة توليد الكهرباء من مصادر خالية من الكربون، بحسب التقرير.

وبصفة خاصة، في أهداف مشغلي المحطات الكهربائية، يُغلَق عدد أقل من المحطات النووية الحالية؛ ما يقلل من الحاجة إلى سعة جديدة من التقنيات المتجددة.

ويأتي ذلك مع رؤية إدارة معلومات الطاقة بأن توليد الكهرباء من محطات الطاقة النووية من بين الخيارات الأقل تكلفة لتحقيق أهداف الطاقة النظيفة أو الحد من الكربون.

وعادةً ما تكون للمحطات النووية الحالية تكاليف تشغيل وصيانة أقل من تكلفة إضافة سعة جديدة منخفضة الكربون، وفق التقرير.

انبعاثات غازات الدفيئة - الولايات المتحدة

انبعاثات قطاع الطاقة

ارتفعت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من قطاع الطاقة في الولايات المتحدة بنحو 6%، مع بدء الاقتصاد الأميركي العودة إلى مستويات ما قبل الوباء، بعد انخفاضها 11% في 2020، بحسب تقرير سابق لإدارة معلومات الطاقة.

ومن المتوقع، ارتفاع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتعلقة بقطاع الطاقة بنحو 2% في 2022، وبنسبة 0.5% العام المقبل، ليصل الإجمالي إلى 4.971 مليار طن متري، وفق التقرير.

ورغم ذلك، فإن انبعاثات الكربون من قطاع الطاقة في أميركا ستظل أقل من 5.144 مليار طن في عام 2019 قبل الوباء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق