طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةتقارير دوريةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

5 ولايات أميركية تعزز أهداف الطاقة النظيفة في توليد الكهرباء

وحدة أبحاث الطاقة

تشهد الولايات المتحدة زخمًا في سياسات الطاقة النظيفة على مستوى الولاية، مع سعي البلاد إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن الحالي.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء، كان لدى 31 ولاية أميركية إلى جانب مقاطعة كولومبيا معايير محفظة الطاقة المتجددة (RPS) أو معايير الطاقة النظيفة (CES)، بنهاية 2021.

وتتطلب هذه السياسات من موردي الكهرباء توفير حصة محددة من الكهرباء من مصادر متجددة أو تقنيات خالية من الكربون.

تعزيز معايير الطاقة النظيفة

شكّلت الولايات الأميركية التي تمتثل قانونًا إلى معيار المحفظة المتجددة نحو 67% من إجمالي مبيعات التجزئة للكهرباء في الولايات المتحدة عام 2020.

وفضلًا عن الولايات الـ31 التي لديها سياسات ملزمة، سواء من معايير المحفظة المتجددة أو معايير الطاقة النظيفة، فإن هناك 7 ولايات أخرى لديها أهداف محفظة متجددة غير ملزمة، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

وتستخدم الولايات مصطلحات مثل خالية من الكربون أو محايدة للكربون أو مصادر الطاقة المتجددة أو الطاقة النظيفة، لتحديد سياسات معياري المحفظة المتجددة والطاقة النظيفة.

وتختلف هذه المصطلحات أحيانًا حسب كل ولاية، ما يسمح للطاقة النووية أو الغاز الطبيعي المجهز بتقنية احتجاز الكربون، بأن تندرج تحت هذا الإطار.

وأجرت 4 ولايات -ديلاوير وأوريغون وكارولينا الشمالية وإلينوي- في العام الماضي تحديثات لمعايير المحفظة المتجددة ومعايير الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى ذلك، وافقت نبراسكا على أول هدف للطاقة النظيفة للولاية.

الطاقة المتجددة - أميركا

5 ولايات تُحدث المعايير

في فبراير/شباط 2021، رفعت ولاية ديلاوير هدفها لحصة توليد الطاقة المتجددة من مبيعات الكهرباء إلى 4% بحلول عام 2035، ارتفاعًا من الهدف السابق البالغ 28% بحلول نهاية العقد الحالي.

بينما أعلنت ولاية أوريغون -في يوليو/تموز الماضي- خططها لرفع حصة الطاقة النظيفة إلى 100% من مبيعات الكهرباء بحلول عام 2040، على أن يعمل مزودو خدمات الكهرباء بالتجزئة على تقليل انبعاثات الكربون بنحو 80% بحلول 2030، من مستويات 2005.

في سبتمبر/أيلول 2021، زادت إلينوي من هدفها لحصة الطاقة المتجددة من مبيعات الكهرباء إلى 50% بحلول 2040، بدلًا من 25% بحلول 2026.

وبحلول 2050، تخطط ولاية كارولينا الشمالية أن تكون 100% مبيعات الكهرباء بالتجزئة تأتي من مصادر محايدة للكربون، بزيادة على الهدف السابق البالغ 12.5% للعام الماضي، حسبما أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

بينما أعلنت الشركة المسؤولة عن توليد الكهرباء في ولاية نبراسكا، الشهر الماضي، هدفًا لتحقيق توليد خالٍ من الكربون بنسبة 100% بحلول عام 2050، لتصبح الولاية الـ20 في أميركا التي تحدد هذا الهدف.

وفي عام 2020، بلغت حصة توليد الكهرباء من مصادر خالية من الكربون 41%، وفق إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق