التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الطاقة النوويةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةطاقة نوويةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

توليد الكهرباء في أميركا من المصادر المتجددة يتجاوز الطاقة النووية

خلال عام 2021

ارتفع توليد الكهرباء في أميركا من المصادر المتجددة خلال العام الماضي، مع زيادة السعة المركبة من طاقة الرياح والشمس، ليتجاوز بذلك التوليد من الطاقة النووية.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، بلغ توليد الكهرباء في أميركا من الطاقة المتجددة 795 مليون ميغاواط/ساعة في العام الماضي، ليتجاوز التوليد من الطاقة النووية البالغ 778 مليون ميغاواط/ساعة.

ويأتي توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة المائية والطاقة الشمسية والكتلة الحيوية والطاقة الحرارية الأرضية، ولا يشمل توليد المصادر المتجددة على نطاق صغير أو أنظمة التدفئة.

الطاقة المتجددة في أميركا

جاء ارتفاع توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، خلال عام 2021، من طاقة الرياح والطاقة الشمسية مع زيادة السعة المُركّبة.

الطاقة المتجددة

وارتفع توليد الكهرباء في أميركا من طاقة الرياح بنسبة 12%، كما زاد التوليد من الطاقة الشمسية على نطاق المرافق بنسبة 28%.

وظل توليد الكهرباء من الكتلة الحيوية والطاقة الحرارية الأرضية دون تغيير نسبيًا عام 2021، في حين انخفض توليد الطاقة الكهرومائية لأقلّ مستوى منذ عام 2015، مع الظروف الجوية.

في المقابل، انخفض توليد الكهرباء من الطاقة النووية في الولايات المتحدة إلى أقلّ مستوى له منذ عام 2012، مع تقاعد المحطات، لكنها ظلت ثابتة نسبيًا في إجمالي العقد الماضي.

توليد الكهرباء في أميركا

ظل الغاز الطبيعي هو المصدر الأكثر استخدامًا في توليد الكهرباء بالولايات المتحدة العام الماضي، بنحو 1474 مليون ميغاواط/ساعة.

وعلى الرغم من توقّف العديد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم عام 2021، فقد زاد توليد الكهرباء من هذا الوقود الأحفوري في أميركا، لأول مرة منذ عام 2014.

وكان الفحم مصدرًا للكهرباء في الولايات المتحدة أكثر من مصادر الطاقة المتجددة أو الطاقة النووية، في العام الماضي.

وبصفة عامة، ارتفع إجمالي توليد الكهرباء في أميركا بشكل طفيف في عام 2021، لكنه ظلّ أقلّ من عام 2018، الذي سجّل أعلى مستوى على الإطلاق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق