أسهم وشركاتأسهمشركات

سهم نيكولا يقفز 18% من جديد.. ما السبب؟

محمد سليم

قفز سهم نيكولا 18% أمس الخميس، كما ارتفع بنحو 3% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق اليوم الجمعة، بعد أن أكملت شركة صناعة الشاحنات الكهربائية تسليم أولى مركباتها.

جاءت الزيادة في الأسهم بعد يوم من إعلان الشركة على تويتر أن أول تسليم للعملاء قد تم، ما يشير إلى المزيد في المستقبل.

البورصات الأميركيةخلايا وقود الهيدروجين

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت شركة نيكولا إنها وافقت على دفع 125 مليون دولار لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، لتسوية الأزمة مع عدد من المستثمرين.

وكانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية قد أكدت أن شركة نيكولا مسؤولة عن الادعاءات المضللة التي أدلى بها مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي السابق تريفور ميلتون. ودفع ببراءته من تهم الاحتيال التي وجهتها وزارة العدل في يوليو/تموز.

رحلة سهم نيكولا

طُرح نيكولا للاكتتاب العام في يونيو/حزيران 2020 من خلال الاندماج مع شركة ذات أغراض خاصة، إذ وصل السهم إلى مستوى قياسي فوق 90 ​​دولارًا للسهم بعد مدة وجيزة من الاكتتاب العام، لكنه عاد إلى الهبوط بسبب التحقيق التنظيمي.

وسعت مجموعة كبيرة من الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية قبل الإيرادات إلى طرحها للجمهور من خلال صفقات الاندماج مع شركات ذات أغراض خاصة عقب نيكولا، التي جذبت انتباه المنظمين.

كانت نيكولا واحدة من أربع شركات سيارات كهربائية على الأقل تخضع للتحقيق من قبل الوكالات الفيدرالية حول احتمالية تضليل المستثمرين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق