أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

سهم تيسلا يرتفع 3% مع تصريحات إيلون ماسك

محمد سليم

ارتفع سهم تيسلا بنسبة 3.7% إلى 973.65 دولارًا خلال تداولات اليوم الأربعاء، ويعدّ هذا الانتعاش في السوق مهمًا، لأنه يحرك سعر السهم فوق خط الاتجاه الهابط، والذي كان ساريًا منذ 1 ديسمبر/كانون الأول.

وجاءت تلك الارتفاعات مدعومة من تصريحات مؤسس الشركة، الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، بأنه أنهى موجة بيع أسهمه التي تسببت في انخفاض سعر السهم من 1،243 دولارًا إلى أقلّ من 900 دولار في شهر ونصف.

وإذا كانت سوق الأسهم الأميركية اليوم الأربعاء ستستجيب بالطريقة نفسها، فحينئذٍ سيتجاوز سهم تيسلا ارتفاع 17 ديسمبر/كانون الأول عند 960.61 دولارًا، وساعدت تلك الأخبار السهم على الارتداد من أدنى مستوى عند 886.13 دولارًا أميركيًا إلى ما فوق 938 دولارًا أميركيًا.

إيلون ماسك وسعر سهم تيسلا

سهم تيسلا
أحد وكلاء شركة تيسلا

قال إيلون ماسك، إنه باع من سهم تيسلا ما يكفي للوصول إلى خطته لبيع 10% من أسهمه في شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم، وفقًا لمقابلة نشرت أمس الثلاثاء.

وكان الملياردير، الذي نقل مقرّ الشركة من كاليفورنيا إلى تكساس هذا الشهر، بعد انتقاله الشخصي العام الماضي، قد انتقد ولاية كاليفورنيا بسبب الضرائب المرتفعة.

وخسر سهم تيسلا، الذي كان يقترب من مستويات قياسية مرتفعة، نحو ربع قيمته، بعد أن قال ماسك في 6 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه سيبيع 10% من حصته إذا وافق متابعوه في تويتر.

وأمس الثلاثاء، باع إيلون ماسك 583 ألف سهمًا آخر، ليصل إجمالي عدد الأسهم التي باعها إلى 13.5 مليونًا -نحو 80% مما كان يعتزم بيعه-.

وعندما سئل ماسك عمّا إذا كان قد باع هذه الكمية من سهم تيسلا بسبب استطلاع تويتر، قال، إنه بحاجة إلى تفعيل خيارات الأسهم التي تنتهي العام المقبل، "مهما كان الأمر"، وأضاف أنه باع المزيد من الأسهم ليقترب من 10%.

ومن بين 13.5 مليون سهم بيعت، هناك 8.06 مليون سهم بيعت لسداد الضرائب المتعلقة بممارسة الخيارات، وقال إيلون ماسك يوم الأحد في تويتر، إنه سيدفع أكثر من 11 مليار دولار ضرائب هذا العام.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق