رئيسيةأخبار السياراتسياراتعاجل

حوادث السيارات الكهربائية.. فرنسا توقف سيارات الأجرة من تيسلا 3

ميساء الشيخ حسين

في أحدث حلقة من مسلسل حوادث السيارات الكهربائية، تسبب حادث مروّع لإحدى سيارات الأجرة من تيسلا 3 في إصابة 7 أشخاص بإصابات خطيرة في العاصمة الفرنسية باريس.

ودفع الحادث -الذي لم يُكشف عن أسبابه بعد- شركة سيارات الأجرة الفرنسية "جي 7" إلى وقف أسطولها من سيارات تيسلا طراز 3.

يأتي الحادث الجديد لينضم إلى قائمة حوادث سيارات تيسلا، التي غالبًا ما كانت تتركز حول اشتعال النيران فيها، كما حدث في يناير/كانون الثاني الماضي، عندما اشتعلت في أحد طرازاتها، تيسلا 3، في الصين.

تفاصيل حادث تيسلا

شهد الحادث الجديد تطورًا، ويبدو أنه أكثر ارتباطًا بأنظمة التحكم في السيارة، إذ فقد سائق المركبة -الذي كان خارج الخدمة في ذلك الوقت- السيطرة على سيارته واصطدم بالمارة والمركبات الأخرى، ما تسبّب في صدمات شديدة العنف.

وقال وزير النقل الفرنسي، جان بابتيست دجباري، اليوم الأربعاء، إنه في هذه المرحلة "لا يوجد دليل يدعم فرضية عطل فني في السيارة".

وأعلنت شركة سيارات الأجرة أنها أوقفت السيارات من طراز تيسلا 3 العاملة في أسطولها، في انتظار نتائج التحقيق لمعرفة ما إذا كانت تيسلا تتحمل أي مسؤولية في الحادث.

وشمل قرار الإيقاف 37 مركبة من أسطول جي 7 (من أصل 9 آلاف سيارة في باريس)، في حين استمر العمل بالمركبات الاخرى، 50 منها من طراز تيسلا إس.

وأكدت الشركة أنها ستعوّض السائقين عن الضرر الناتج عن قرار الإيقاف الذي سيستمر حتى ظهور نتائج التحقيق.

التأمين على السيارات
حادث اصطدام سيارة أمامي - أرشيفية

حوادث السيارات الكهربائية

على مدار الأشهر الماضية تركزت أغلب حوادث السيارات الكهربائية في اشتعال الحرائق والنيران، التي غالبها ما كان ناتجًا عن البطارية، كما حدث في سيارات شيفروليه بولت التابعة لشركة جنرال موتورز الأميركية، وهو ما شكل لغزًا لقائدي جميع المركبات الكهربائية.

من جانبها، قالت شركة سيارات الأجرة الفرنسية "جي 7" إن السائق فشل في استخدام المكابح، في حين أكدت شركة تيسلا أن التحليل الأولي للبيانات لا يكشف عن أي عطل فني للسيارة، مؤكدة تعاونها مع السلطات الفرنسية في توفير المعلومات كافّة التي بحوزتها في إطار التحقيق.

يأتي الحادث الجديد ليزيد من الضغوط التي يواجهها عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأميركي، والتي أدت إلى تراجع سهم تيسلا مؤخرًا، بعد فتح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تحقيقًا حول صفقة استحواذ تشرشل كورب ولوسيد، إذ أفادت تقارير بأن اللجنة تبحث في موضوع يخص تيسلا بعد أن كشف أحد المبلغين عن عيوب في الألواح الشمسية.

تيسلا 3

يُعد طراز تيسلا 3 من أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا، وواحدًا من أكثر السيارات الكهربائية شعبية في أوروبا.

وعملت تيسلا على إضافة العديد من المزايا إلى سيارتها من طراز 3، منها القيادة الآلية والتحكم بالمسار وتغييره عبر مؤشر الانعطاف، وهي الوظيفة التي تتيح المساعدة على الطريق السريع، لكن يجب على السائق إبقاء يديه على عجلة القيادة وعيناه على الطريق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق