أخبار السياراترئيسيةسياراتعاجل

لوسيد تعلن خطتها للنمو والتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية

دينا قدري

كشف الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد موتورز الأميركية، بيتر رولينسون، عن التقدم الذي أحرزته الشركة، فضلًا عن رؤيته للمدّة المقبلة، عقب تسليم المجموعة الأولى من سيارتها الكهربائية "آير دريم" للعملاء.

ويعتقد رولينسون أن شركته قد أنشأت القاعدة اللازمة لزيادة المبيعات بسرعة، كما إنها استثمرت بكثافة في البنية التحتية، مع وضع خطط قوية للنمو في المستقبل، حسبما أفادت منصة "ذا ستريت".

إذ تسعى لوسيد إلى زيادة قدرتها الإنتاجية وفتح المزيد مراكز البيع بالتجزئة ومراكز الخدمات، جنبًا إلى جنب مع توسيع وجودها في أوروبا والشرق الأوسط عام 2022.

لوسيد - السيارات الكهربائية
الرئيس التتفيذي لشركة لوسيد الأميركية، بيتر رولينسون - أرشيفية

إنجازات لوسيد

أوضح رولينسون -خلال مكالمة الأرباح- أن شركته تقوم بالأمور اللازمة لتسهيل النمو، وشمل ذلك استثمارات ضخمة في التصنيع والبنية التحتية.

وقال: "مع هذا الطلب عبر تشكيلة لوسيد آير، شعرنا أنه من الأهمية تسريع التوسع في مصنعنا المتقدم أو مصنع AMP-1 في أريزونا، والاستثمار أساسًا في قدراتنا للتخفيف من مخاطر الأعمال المستقبلية".

وتابع: "بدأت هذه العملية في الربع الثالث من العام، مع تقدّم مستمر في إضافة 2.85 مليون قدم مربعة من مساحة التصنيع إلى مصنعنا في أريزونا. سيسمح هذا التوسع بزيادة كبيرة في الطاقة الإنتاجية لـ لوسيد آير وتمكين إنتاج سيارة غرافيتي الرياضية متعددة الأغراض في عام 2023".

وسّعت شركة صناعة السيارات الكهربائية أيضًا نطاق وجودها في مجال البيع بالتجزئة، بما في ذلك إطلاق أول "أستوديو" خارج الولايات المتحدة في فانكوفر، وتتوقع الشركة افتتاح 20 أستوديو ومركزًا للخدمات بحلول نهاية عام 2021.

طموحات لوسيد

لدى رولينسون رؤية تفصيلية لكيفية تخطيط شركته للنمو في الولايات المتحدة، والتي لا تشمل فقط مراكز الخدمة التقليدية، ولكن أيضًا إضافة إمكانات متنقلة.

إذ قال: "نتوقع استمرار افتتاح مراكز الخدمة في أميركا الشمالية، ونتوقع توظيف عدد كبير من فنيّي الخدمة الإضافيين، بينما نوسّع قدراتنا".

وأضاف: "نحن متفائلون بشأن هذه الأهداف، حتى في بيئة مليئة بالتحديات، إذ تواصل جائحة فيروس كورونا فرض العديد من العقبات أمام صناعة السيارات وسلسلة التوريد".

أوضح الرئيس التنفيذي أن شركته لديها طموحات عالمية، إذ تتطلع إلى توسيع بصمتها في أوروبا والشرق الأوسط، على صعيد البيع بالتجزئة والخدمات، مع توقّع دخول هذه الأسواق في عام 2022.

وقال: "كان هناك توسّع مستمر للفريق في كلتا المنطقتين مع إضافات رئيسة للقيادة وقاعدة الموظفين، ونحن متحمسون لآفاق هذه المناطق الرئيسة".

لوسيد آير - السيارات الكهربائية
سيارة لوسيد آير غراند تورينغ الكهربائية - الصورة من موقع موتور تريند

نماذج لوسيد

شرح رولينسون أيضًا كيف تخطط لوسيد لتنمية تشكيلة سياراتها، مشيرًا إلى أن العرض سيشهد توسعًا في الإنتاج ليشمل نموذَجَي تورينغ وبيور، بالإضافة إلى المتغيرات المستقبلية.

وقال: "من خلال تقنيتنا الداخلية التي تضع لوسيد آير بوصفها معيارًا جديدًا لكفاءة السيارات الكهربائية، سنعمل سريعًا على زيادة هذه الإمكانات إلى أقصى حدّ".

إذ أوضح بقوله: "إذا تمكنّا من تحقيق 516 ميلًا باستخدام حزمة بطارية تبلغ 112 كيلوواط/ساعة فقط، فمن السهل تخيّل حزمة أصغر وتوفير الوزن والتكلفة الذي تسمح به، ما سيسمح بمزيد من السيارات الكهربائية التي يمكن تحقيقها، والتي لا يزال بإمكانها تحقيق أكثر من 300 أو أكثر من 400 ميل من النطاق".

لدى لوسيد أيضًا خطط لإطلاق سيارة رياضية فاخرة متعددة الأغراض، التي قال عنها رولينسون: "إنها سترفع السيارة الرياضية متعددة الأغراض إلى مستوى جديد، بأداء استثنائي ومساحة داخلية مُحددة للفئة".

وستدخل هذه السيارة الإنتاج في عام 2023، مع توقّع الشركة مشاركة التفاصيل عنها العام المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق