أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم لوسيد.. هل هناك ما يقلق المستثمرين بعد خبر التحقيقات؟

محمد سليم

استيقظ مستثمرو سهم لوسيد على إعلان سيّئ من الشركة مع بدء أسبوع التداول، إذ تراجعت أسهم الشركة التي تتداول تحت رمز (LCID) بنسبة تصل إلى 19% في بداية التعاملات اللحظية بالبورصة الأميركية، لكنها أغلقت الجلسة منخفضة بنسبة 5.10% فقط.

وجاء هذا التحرك الهبوطي على الرغم من ارتفاع الأسواق الأوسع نطاقًا أمس الإثنين، إذ اشترى المستثمرون الأسهم في ظل انخفاض المخاوف من تأثير متحور أوميكرون وتحسّن شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

ومحا مؤشر داو جونز معظم خسائره الأسبوع الماضي من خلال استعادة 646 نقطة أساس بنسبة 1.87%، وتتبّعه مؤشر ستاندرد أند بورز عن كثب، إذ ارتفع بنسبة 1.17%، وارتفع مؤشر ناسداك الذي تعرّض للهزيمة مؤخرًا بنسبة 0.93% خلال جلسة يوم الإثنين.

سعر سهم لوسيدما الذي حدث مع لوسيد يوم الإثنين؟

أمس الإثنين، أعلنت لوسيد أن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تحقق رسميًا بشأن اندماجها مع شركة تشرشل كابيتال، والذي جلب لوسيد إلى السوق العامة.

ومن غير الواضح ما هو جزء الاندماج الذي تُحقّق فيه لجنة الأوراق المالية والبورصات، لكن تسليم لوسيد السيارات إلى عملائها يؤكد شرعية الشركة.

ويمكن أن تحقق لجنة الأوراق المالية والبورصات في أشياء كانت لوسيد تعلنها للمستثمرين قبل أن تصبح الشركة عامة، إذ من المعروف توجّه الشركات للمبالغة في مدة ما قبل الاكتتاب.

هل يقلق مستثمرو لوسيد؟

لا ينبغي أن يقلق مستثمرو سهم لوسيد كثيرًا، على الرغم من انضمام الشركة إلى قائمة طويلة من التحقيق في عمليات اندماج شركات السيارات الكهربائية التي راجعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وتشمل التحقيقات البارزة الأخرى شركة نيكولا (NASDAQ: NKLA) و لوردستاون موتورز (NASDAQ: RIDE)، ومن سوء حظ المستثمرين، فقد اتُّهمَت كلتاهما بمستويات مختلفة من النشاط الاحتيالي، ولكن بالنظر إلى أن لوسيد قد سلّمت سيارة فعًاا، فإن هذا أمر يدعو لاطمئنان مستثمري سهم لوسيد وعدم قلقهم.

كما إن استثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في شركة لوسيد واستحواذه على حصة 62.72% من الشركة يضفي المزيد من الثقل وسلامة إجراءات اندماج لوسيد مع تشرشل كورب.

سهم لوسيد اليوم

من المؤكد أن أيّ مخاوف لدى السوق بشأن تحقيقات لجنة الأوراق المالية والبورصات يجب أن تؤخذ على محمل الجد.

ولكن في يوم الثلاثاء، يُظهر التداول قبل افتتاح السوق أن سهم لوسيد يستعيد معظم خسائر يوم الإثنين بنسبة 5.1%، إذ تُظهر المؤشرات افتتاح الأسواق في المنطقة الخضراء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق