أسهم وشركاتأسهمشركات

سهم لوسيد يقلص خسائره ويرتفع 2% في نهاية الأسبوع

محمد سليم

مر سهم لوسيد (LCID) بأسبوع تداول سيئ، لكن مع نهاية تعاملات الأسبوع يحاول تعويض بعض خسائره؛ إذ ارتفعت أسهم شركة السيارات الكهربائية بما يقرب من 2% في تعاملات اليوم الجمعة.

واستقر سهم لوسيد في افتتاح تعاملات اليوم الجمعة عند مستوى 37.40 دولارًا، بعد أن تراجع سهم لوسيد بأكثر من 18%، أمس الخميس، وكان ذلك بعد أن أعلنت الشركة بيع ديونها، واقترحت تقديم 1.75 مليار دولار من السندات القابلة للتحويل.

وقالت لوسيد إنها سعّرت العرض في وقت مبكر من اليوم الجمعة، وقدرت صافي العائدات بما يصل إلى 1.99 مليار دولار.

لماذا تحتاج لوسيد إلى الأموال؟

لوسيد - السيارات الكهربائية
أحد مقار شركة لوسيد الأميركية - الصورة من موقع الشركة

قالت لوسيد إنها تعتزم استخدام العائدات الصافية على "الاستثمارات الخضراء المؤهلة" الجديدة أو الحالية، بما في ذلك تطوير أو تصنيع أو توزيع المنتجات المتعلقة بالمركبات الكهربائية أو أنظمة تخزين الطاقة، فضلًا عن الاستثمارات في الطاقة المتجددة.

وبدءًا من إغلاق أمس الخميس، انخفض السهم بما يقارب 25% حتى الآن هذا الأسبوع، وهذا بعد أن تكبدت في وقت سابق خسائر أكبر، بعد أن كشفت الشركة عن أنها تلقت مذكرة استدعاء من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تتعلق بالتحقيق في صفقة الاندماج من أجل الاكتتاب العام في البورصة الأميركية.

تفاصيل الاندماج وطرح سهم لوسيد للاكتتاب

أصبحت لوسيد، التي تأسست باسم أتفيا، شركة مساهمة عامة في يوليو بعد الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة تشرشل كابيتال كورب.

وقالت الشركة إن تحقيق SEC يبدو أنه يتعلق بدمج الأعمال بين شركة تشرشل كابيتال ولوسيد وبعض الإسقاطات والبيانات.

كان سهم لوسيد في ارتفاع مثير للإعجاب حتى بدأ في التحرك هبوطيًا في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، لقد قفز بأكثر من 23% في يوم واحد الشهر الماضي بعد أرباح الربع الثالث.

وأغلقت الشركة الربع الثالث من العام بنحو 4.8 مليار دولار نقدًا؛ إذ عززت ميزانيتها العمومية من خلال إغلاق صفقة الاندماج مع شركة تشرشل كابيتال؛ ما أدى إلى إضافة ما يقرب من 4.4 مليار دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق