أسهم وشركاتأسهمالتقاريرشركات

سهم دايموند باك إنرجي.. هل هو الأفضل للاستثمار طويل الأمد؟.. نظرة تحليلية

من أهم شركات النفط الصخري في حوض برميان

محمد سليم

سهم دايموند باك إنرجي من أكثر الأسهم التي يهتم بها المستثمرون، ودايموند شركة مستقلة للنفط والغاز الطبيعي، وهي من أشهر شركات النفط الصخري في حوض برميان في غرب تكساس بالولايات المتحدة.

وتعمل الشركة بمجال الاستحواذ على احتياطيات النفط والغاز الطبيعي الصخري والبرية وتطويرها واستكشافها واستغلالها، كما تعمل من خلال قطاعي خدمات التنقيب والإنتاج والنقل.

وساعد الاستحواذ في أغسطس/أب 2018 على شركة إنرجن للطاقة مقابل 9.2 مليار دولار، وأجاكس للطاقة مقابل 1.25 مليار دولار، على أن تصبح دايموند باك إنرجي منتجًا رائدًا للنفط في حوض برميان في غرب تكساس بنسبة 60.4%.

نتائج الربع الثالث

أصدرت دايموند باك إنرجي (FANG) في ميدلاند بولاية تكساس تقرير نتائج الربع الثالث من عام 2021 في 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، الذي أعلنت الشركة فيه أرباحًا معدلة للمدة المذكورة بقيمة 2.94 دولارًا للسهم، متجاوزة توقعات المحللين، وبلغت إيرادات الربع الثالث مليارًا و909 ملايين دولار أميركي، مع صافي دخل 649 مليون دولار أميركي أو 3.56 دولارًا أمريكيًا للسهم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ترافيس ستيس: "كان الربع الثالث ربعًا استثنائيًا لشركة دايموند باك إنرجي.. تمكنّا من توليد مبلغ قياسي من التدفق النقدي الحر، مع استمرارنا في توضيح سبب ريادتنا تشغيليًا في حوض برميان، وعلى الرغم من أننا نشهد ضغوطًا على الأسعار في العديد من مجالات أعمالنا، لا سيما مع المواد الاستهلاكية والعمالة، فقد تمكنّا من تعويض هذه العناصر التضخمية من خلال الكفاءة في كل من التصميم والتنفيذ".

النفط الصخري
أحد حفارات النفط الصخري

أداء دايموند باك إنرجي المالي

جاء أداء دايموند باك إنرجي المالي على أساس عام واحد قويًا للغاية، مع قفزة بنسبة 192%، ومع ذلك بلغت الإيرادات ربع السنوية مليارًا و909 ملايين دولار في الربع الثالث من عام 2021.

وبلغ التدفق النقدي الحر العام 371 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2021.

والتدفق النقدي الحر العام هو النقد من الأنشطة التشغيلية مطروحًا منه النفقات الرأسمالية، وبلغ التدفق النقدي من العمليات مليارًا و199 مليون دولار أمريكي، في حين بلغت النفقات الرأسمالية 828 مليون دولار أميركي.

ورُفعت توزيعات أرباح هذا الربع إلى 0.50 دولارًا أمريكيًا للسهم أو عائد 1.49%، وهو معدل منخفض جدًا بالنسبة إلى الصناعة. أيضًا، أعادت دايموند باك إنرجي المالي شراء أكثر من 268 ألف سهم بمتوسط ​​سعر سهم قدره 82 دولارًا، بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليون دولار في الربع الثالث.

وبلغ صافي الدين 6.55 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2021 (بما في ذلك الشركات التابعة) - تخفيض الديون من ضمن الخطط المستقبلية للشركة، وإجمالي الدين يصل إلى 35.8% من إجمالي رأس المال.

الاستثمار في سهم دايموند باك إنرجي

أصبحت فكرة الاستثمار صعبة بعض الشيء الآن.. سهم دايموند باك إنرجي هو استثمار طويل الأجل، والشركة لديها مجال للنمو وتوليد التدفق النقدي الحر، ومع ذلك تدخل أسعار النفط مرحلة أخرى من عدم اليقين التي أثرت على سعر السهم منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وجرى تعزيز السعر المستهدف من سهم دايموند باك إنرجي (NASDAQ: FANG) من قبل باحثي الأسهم في ترست سيكيورتز من 148.00 دولارًا أميركيًا إلى 150.00 دولارًا أميركيًا.

شركة ترست سيكيورتز لديها تصنيف شراء على أسهم شركة دايموند باك إنرجي للنفط والغاز الطبيعي، ويشير السعر المستهدف لشركة ترست سيكيورتز إلى ارتفاع محتمل بنسبة 30.54%.

العديد من شركات الأبحاث الأخرى اهتمت بسهم دايموند باك إنرجي مؤخرًا، ورفعت بايبر ساندلر هدفها السعري لأسهم دايموند باك إنرجي من 112.00 دولارًا إلى 131.00 دولارًا في تقرير بحثي يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول، ورفعت شركة كي كورب للاستثمار هدفها السعري لأسهم دايموند باك إنرجي من 112.00 دولارًا إلى 117.00 دولارًا في تقرير بحثي يوم الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول.

وأخيرًا، رفع مورجان ستانلي هدفه السعري لأسهم دايموند باك إنرجي من 122.00 دولارًا إلى 150.00 دولارًا في تقرير بحثي يوم الجمعة، 19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

سهم دايموند باك إنرجي وصناديق التحوط

يجب أن يكون مستثمرو دايموند باك إنرجي (NASDAQ: FANG) على دراية بزيادة الحماس من الأموال الذكية مؤخرًا في سهم دايموند باك إنرجي. كانت الشركة في 51 من محافظ صناديق التحوط في نهاية الربع الثالث من عام 2021، في حين كان أعلى مستوى على الإطلاق لهذه الإحصائية سابقًا 47. وهذا يعني أن العدد في ازدياد لمراكز صناديق التحوط في هذا السهم.

وجرى تداول سهم دايموند باك إنرجي على ارتفاع 6.68 دولارًا خلال تداولات الثلاثاء، ليصل إلى 114.91 دولارًا. وبلغ حجم تداول سهم الشركة 54 ألفًا و213 سهمًا، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 20.82 مليار دولار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق