رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

ارتفاع مخزونات النفط في الفجيرة إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين

بدعم من زيوت الوقود

ارتفعت مخزونات النفط في الفجيرة بالإمارات إلى أعلى مستوى لها في أسبوعين بدءًا من 29 نوفمبر/تشرين الثاني مع ارتفاع زيوت الوقود للشحن وتوليد الكهرباء إلى أعلى مستوى لها في 5 أشهر.

وأظهرت بيانات المخزونات التي أفرجت عنها منطقة صناعة النفط في الفجيرة اليوم الأربعاء، والمقدمة إلى شركة إس آند بي غلوبال بلاتس، زيادة صادرات زيت الغاز، وانخفاض إجمالي المخزونات بنسبة 10% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

كشفت البيانات أن إجمالي المخزونات بلغ 18.096 مليون برميل، بارتفاع 11.3% على مدار الأسبوع، بعد انخفاض قياسي بلغ 19.9% في الأسبوع السابق المنتهي في 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

زيت الوقود

قفزت المقطرات الثقيلة -بما في ذلك زيوت الوقود- بنسبة 30% خلال الأسبوع إلى 11.912 مليون برميل، وهو أكبر عدد منذ 21 يونيو/حزيران 2021.

وخالفت نواتج التقطير الوسطى الاتجاه، وانخفضت بنسبة 33% خلال الأسبوع إلى 1.877 مليون برميل، بدءًا من 29 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو أدنى مستوى منذ مارس/آذار 2020، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة بلاتس منذ يناير/كانون الثاني 2017.

وبلغت نواتج التقطير الخفيفة 4.307 مليون برميل، بدءًا من 23 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني، بزيادة 0.9% عن الأسبوع السابق.

مخرون النفط في الفجيرة
ميناء الفجيرة - أرشيفية

صادرات الفجيرة

انتعشت صادرات الفجيرة من نواتج التقطير المتوسطة، إذ من المقرر أن يقوم التجّار بشحن 340 ألف برميل من زيت الغاز في الأسبوع الذي بدأ في 22 نوفمبر/تشرين الثاني، مقارنة بـ 160 ألف برميل في الأسبوع السابق .
وأظهرت بيانات مخزونات النفط في الفجيرة تباطؤ صادرات زيت الوقود في الوقت نفسه إلى 1.01 مليون برميل إلى سنغافورة وماليزيا وجيبوتي من 2.58 مليون برميل في الأسبوع السابق.

ووصلت شحنات المقطرات الخفيفة من الفجيرة إلى مليون برميل من 790 ألف برميل في الأسبوع السابق، وكانت اليمن وجيبوتي واليابان هي الوجهات الرئيسة.

نواتج التقطير الوسطى

انخفض إجمالي مخزونات النفط في الفجيرة بنسبة 10.1% منذ هذا الوقت من العام الماضي، مع انخفاض نواتج التقطير الوسطى بنسبة 69.5% عن أعلى مستوى سجّلته قبل عام.

وانخفضت نواتج التقطير الخفيفة بنسبة 35.64%، بينما ارتفعت نواتج التقطير الثقيلة بنسبة 63.83% خلال المدة نفسها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق