رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات السيارات الهجينة تتجاوز مركبات البنزين لأول مرة في كوريا الجنوبية

تجاوزت مبيعات السيارات الهجينة نظيرتها العاملة بالبنزين لأول مرة بسوق السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية، خلال الربع الأول من العام الجاري (2024).

وفق بيانات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، استحوذت السيارات الهجينة على نحو 47.5% من إجمالي مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال المدة من يناير/كانون الثاني إلى نهاية مارس/آذار الماضي.

وكشفت الجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها، اليوم الإثنين 15 أبريل/نيسان، عن أن إجمالي مبيعات السيارات الهجينة من المركبات المستوردة خلال الربع الأول بلغ 25.908 ألف وحدة، بزيادة 16.1% عن المدة نفسها من العام الماضي والذي سجلت فيه 19.763 ألف وحدة.

سيارات البنزين

تراجعت حصة السيارات التي تعمل بالبنزين خلال الربع الأول من العام الجاري بمقدار 21% من 49% (30.849 ألف وحدة) إلى 28% (15.292 ألف وحدة)، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية.

وسجّلت حصة السيارات التي تعمل بالبنزين المستوردة أقل من 30% لأول مرة في أي ربع أول منذ الربع الأول من عام 2015 عندما بلغت الحصة 27%.

وتُعَد هذه هي المرة الأولى التي تتخطّى فيها مبيعات السيارات الهجينة حصة السيارات التي تعمل بالبنزين في كوريا الجنوبية.

سيارات صديقة للبيئة في كوريا الجنوبية
سيارات صديقة للبيئة في كوريا الجنوبية - أرشيفية

السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية

تأتي زيادة مبيعات السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية؛ نظرًا إلى أنها تتمتّع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود مقارنة بالسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

كما يفضّل المستهلكون الذين يترددون في شراء السيارات الكهربائية بسبب نقص البنية التحتية للشحن، السيارات الهجينة بوصفها بديلًا.

وجاءت السيارات الكهربائية في المركز الثالث بعد السيارات الهجينة والسيارات التي تعمل بالبنزين من بين السيارات المستوردة.

وبلغ عدد السيارات الكهربائية المستوردة التي سُجِّلَت حديثا في الربع الأول نحو 10.237 ألف وحدة بحصة 18.8% من إجمالي المبيعات، بزيادة 5.384 ألف وحدة عن المدة نفسها من العام الماضي.

وتجاوز عدد مبيعات السيارات الكهربائية حاجز الـ10 آلاف سيارة لأول مرة في أي ربع أول.

وجاءت السيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي في المركز الرابع بحصة سوقية 3.1% (1.781 ألف وحدة)، في حين بلغت حصة السيارات التي تعمل بالديزل 2.6% (1.428 ألف وحدة) فقط لتحتل أدنى مرتبة بحسب الوقود.

طرازات السيارات الهجينة

من بين السيارات الهجينة المستوردة التي سُجِّلَت في الربع الأول، جاءت سلسلة بي إم دبليو 5 في المركز الأول بـ5.459 ألف وحدة، تليها الفئة إي E لمرسديس بنز (2.039 ألف وحدة)، ولكزس (1.810 ألف وحدة).

ومن بين السيارات الكهربائية المستوردة، جاءت تيسلا موديل واي في المركز الأول بـ6.012 ألف وحدة، تليها آي 5 (i5) وآي إكس 3 (iX3) لبي إم دبليو بـ522 وحدة و443 وحدة على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق