رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تتصدر مبيعات السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية

تصدّرت شركة هيونداي قائمة مبيعات السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية، خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري (2023).

وأظهرت بيانات، اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، أن سيارة غراندور سيدان لشركة هيونداي موتور تصدّرت سوق السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات خلال معظم أشهر عام 2023.

وفقًا للجمعية الكورية لمصنعي السيارات، بلغت مبيعات الطراز الهجين من "غراندور" 57.107 ألف وحدة خلال أول 11 شهرًا من هذا العام، بنسبة نمو في المبيعات بلغت 198.8% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

ويميل العملاء إلى السيارات الهجينة؛ نظرًا إلى ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى نطاق القيادة المحدود لها وعدم توافر محطات الشحن بكثرة.

مبيعات هيونداي غراندور

شكّلت مبيعات طراز هيونداي غراندور الهجين 54.6% من إجمالي مبيعات غراندور الذي بلغ 104.652 ألف وحدة المدة من يناير/كانون الثاني إلى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، وهي المرة الأولى التي يستحوذ فيها الطراز الهجين على أكثر من نصف مبيعات غراندور.

ووضعت الزيادة في المبيعات غراندور لتصبح السيارة أكثر طراز مبيعًا في كوريا الجنوبية لعام 2023، بعد جمع مبيعاتها من الطرازين الهجين والبنزين.

سيارة هيونداي غراندور
سيارة هيونداي غراندور - أرشيفية

وجاءت كيا سورنتو الرياضية متعددة الاستخدامات في المركز الثاني؛ إذ سجلت نسختها الهجينة مبيعات بلغت 51.818 ألف وحدة خلال تلك المدة، وتلاها الطرازان الهجينان من كل من كيا سبورتاج وكيا كيه 8، اللذين سجلت مبيعاتهما 29.330 ألف وحدة و24.240 ألف وحدة على التوالي.

وجاءت النسخة الهجينة من هيونداي توسان في المركز الخامس بمبيعات بلغت 17.256 ألف وحدة.

السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية

بلغ إجمالي عدد السيارات الهجينة التي بيعت في كوريا خلال أول 11 شهرًا من العام نحو 335.211 ألف سيارة، حسبما ذكرت الجمعية الكورية لمصنعي السيارات.

وقال أحد مراقبي الصناعة إنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية خلال العام المقبل بفضل مبيعات الطرز الهجينة المتزايدة.

وتحظى السيارات الهجينة (التي تعتمد على بطارية كهربائية بالإضافة إلى محرك وقود) بشعبية كبيرة بين المواطنين في كوريا الجنوبية، بفضل الحوافز الضريبية التي تقدّمها الحكومة، بالإضافة إلى كفاءتها في استهلاك الوقود.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق