رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تنخفض 26 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية - (تحديث)

هبطت أسعار الذهب بنحو 26 دولارًا في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 13 فبراير/شباط (2024)، مع ارتفاع مؤشر العملة الأميركية أمام سلة العملات الرئيسة.

وأظهرت بيانات أميركية -الثلاثاء- تباطؤ التضخم إلى 3.1% في يناير/كانون الثاني 2024، مع استقرار مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عند 3.9% مقابل توقعات بتباطؤه إلى 3.7%.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الإثنين 12 فبراير/شباط، على تراجع بنحو 6 دولارات، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي، وسط حالة ترقّب لصدور بيانات أميركية مؤثرة.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، هبطت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم أبريل/نيسان 2024- بنسبة 1.26%، أو ما يعادل 25.8 دولارًا، لتصل إلى 2007.2 دولارًا للأوقية.

وبحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 1.23%، لتصل إلى 1995.26 دولارًا للأوقية، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، تراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 2.71% إلى 22.08 دولارًا للأوقية، كما انخفضت سعر البلاتين الفوري بنسبة 1.97% عند 875.10 دولارًا للأوقية، في حين هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة 4.08%، ليسجل 861.01 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.66%، ليصل إلى مستوى 104.85 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - أرشيفية

تحليل أسعار الذهب

قال كبير محللي السوق في شركة كيه سي إم تريد (KCM Trade)، تيم ووترر: "كان التداول في الذهب ثابتًا إلى حدّ ما اليوم، ولكن مع ميل هبوطي معتدل، ربما لأن المؤشرات الاقتصادية الأميركية الرئيسة مالت إلى الارتفاع في الأشهر الأخيرة".

ومن المتوقع أن يكون حجم التداول ضعيفًا مع إغلاق الأسواق في الصين وهونغ كونغ، بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن الأميركيين أعلنوا عن توقعات مستقرة إلى حدّ ما للتضخم في بداية العام.

قال ووترر: "قد تؤدي القراءة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلك إلى ارتفاع الدولار الأميركي.. وفي الحالة المقابلة قد تفقد عائدات السندات زخمها، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب".

يسعّر المتداولون 4 تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من قبل البنك المركزي الأميركي هذا العام، مع احتمال بنسبة 62% لوصول التخفيض الأول في مايو/أيار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق